الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

استثناء عربي ورقم تاريخي في فوز الأهلي على وفاق سطيف

12:09 ص الأربعاء 03 أكتوبر 2018

وليد سليمان يحتفل بهدف الأهلي في وفاق سطيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

اقترب الأهلي من التأهل لنهائي دوري أبطال افريقيا بعد فوزه على ضيفه وفاق سطيف الجزائري (2-0) مساء الثلاثاء على استاد السلام في ذهاب المربع الذهبي للبطولة.

ويتطلع المارد الأحمر تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون لحصد لقبه التاسع في البطولة القارية، حيث يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام التي حققها الأهلي بعد تخطي وفاق سطيف:

استثناء عربي:

يبقى الأهلي هو الفريق الوحيد الذي حقق الفوز العربي في ذهاب نصف النهائي بقارتي إفريقيا وآسيا، بعدما خسر الترجي التونسي أمام مضيفه أول أغسطس الأنجولي (1-0)، والسد القطري أمام ضيفه بیرسبولیس الإيراني بنفس النتيجة.

بصمة ثالثة:

أحرز وليد سليمان وإسلام محارب الهدف الثالث لكل منهما في دوري الأبطال هذا الموسم، بعدما نجح الأول في هز شباك مونانا الجابوني في الدور الأول وحوريا الغيني بربع النهائي، والأخير في هز شباك تاونشيب البتسواني في دور المجموعات، وحوريا بربع النهائي.

فوز تاسع:

حقق الأهلي انتصاره التاسع على الأندية الجزائرية بالبطولات الإفريقية، بعد فوزه على مولودية الجزائر ثلاث مرات أعوام (1976 و1984 و2001)، وفاق سطيف عام 1988، شباب بلوزداد (مرتين) في 2001، اتحاد العاصمة في 2005، وشبيبة القبائل 2006.

لا هزيمة:

من أصل 15 ظهور للأهلي في المربع الذهبي للبطولة بالمسميين القديم والحديث، خاض المارد الأحمر مباراة الذهاب 5 مرات على أرضه، محافظًا على سجله خاليًا من الهزائم، حيث فاز في أربع مباريات وتعادل في واحدة.

هزيمة ثالثة:

تلقى وفاق سطيف الهزيمة الثالثة من أندية مصر بالبطولات الإفريقية، بعد الخسارة من الأهلي (2-0) عام 1988، وإنبي (3-1) في 2009.

تجمد أزارو:

وليد أزارو الذي أضاع عدة فرص سهلة فرّط في فرصة مزاحمة محمود الخطيب (4 أهداف) على صدارة هدافي الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن تبقى الفرصة مواتية أمام المهاجم المغربي في لقاء العودة بالجزائر من أجل معادلة رئيس النادي الحالي، وتجاوز كل من محمد أبو تريكة ومحمد بركات ومحمد ناجي جدو (3 أهداف لكل منهم).

فيديو قد يعجبك: