3 مشاهد.. كيف يفكر كارتيرون قبل مواجهة سطيف الجزائري؟

12:53 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018
3 مشاهد.. كيف يفكر كارتيرون قبل مواجهة سطيف الجزائري؟

كتبت- منة عمر:

ساعات قليلة وتنطلق المباراة التي ستجمع بين الأهلي ووفاق سطيف الجزائري على ملعب 8 مايو في إطار منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي حسم مباراة الذهاب بثنائية دون رد بتوقيع وليد سليمان وإسلام محارب ويحتاج الفريق الأحمر للتعادل أو الخسارة (1-0) من أجل حجز بطاقة العبور إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي.

المدرب الفرنسي باتريس كارتيون حرص امس على عقد جلسة مع لاعبيه في المران المسائي حذر خلالها من بعض النقاط أهمها ضرورة استغلال الفرص التتي تتاح للاعبين أمام المرمى من أجل القضاء على آمال الفريق الجزائري مبكرًا.

كما حذر كارتيرون من الكرات العرضية والاعتراض على القرارت التحكيمية بجانب حث اللاعبين على ضرورة ترابط الخطوط داخل الملعب وتضييق المساحات على المنافس.

المدرب الفرنسي استلم القيادة الفنية للأهلي في بطولة دوري الأبطال بالجولة الثالثة من دور المجموعات والتي جمعته بالفريق البتسواني تاونشيب رولز، وتمكن الأحمر من الفوز بثلاثية دون رد بعدما تعادل في مباراة الجولة الأولى أمام الترجي (0-0)، ثم الخسارة أمام كمبالا بالجولة الثانية (1-0).

صاحب الـ 48 عامًا قاد الأهلي لتصدر مجموعته برصيد 13 نقطة بعدما كانت الآمال شارفت على التحطم بخروج الفريق من دور المجموعات وتبخر طموح التتويج باللقب التاسع.

وعلى الرغم من تحقيق الأهلي الفوز في مباراة الذهاب على منافسه الجزائري إلا أن هناك 3 أمور تدق في رأس كارتيرون قبل المباراة وهي:

الجبهة اليسرى وقلب الدفاع

لاشك أن إصابة علي معلول الظهير الأيسر للأهلي في مباراة الذهاب أمام وفاق سطيف ستمثل نقطة ضعف في تشكيل كارتيرون لا سيما وأن اللاعب التونسي أحد الركائز الأساسية في قائمة الفريق الأحمر منذ انضمامه إلى صفوفه.

خلال مباراة الذهاب شغل علي معلول مركز الظهير الأيسر للأهلي بينما كان أحمد فتحي في الناحية اليمنى وتواجد أيمن أشرف وساليف كوليبالي في مركزي قلب الدفاع.

وبات من المؤكد أن يحل أيمن أشرف محل علي معلول في الناحية اليسرى على أن يعود سعد سمير إلى مركز قلب الدفاع بدلًا منه بعد غيابه عن مباراة الذهاب بسبب الإصابة.

امتصاص حماس الجماهير

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لجماهير وفاق سطيف التي حرصت على مؤازرة فريقها في مرانه الأخير قبل مواجهة الأهلي

وظهر الحماس على هتافات الجماهير التي طلبت من لاعبيها ضرورة تحقيق الفوز خاصة وأن المباراة في الجزائر من أجل التأهل إلى النهائي، لذلك ينبغى على الفرنسي تحذير لاعبيه بالبعد عن الاستفزاز الجماهيري لعدم الخروج عن التركيز في المباراة.

استقبال هدف مبكر

بكل تأكيد اخر كلمات كارتيرون للاعبيه ستتمثل في التحذيرات من استقبال هدف مبكر خلال الربع ساعة الأولى من المباراة مما يربك حسابات الأهلي ويزيد من الدفعة المعنوية للفريق المنافس.

الجدير بالذكر أن شباك الأهلي لم تستقبل سوى ثلاثة أهداف في البطولة مذ تولى كارتيرون قيادة الأهلي فنيًا، وكانت في مباراة واحدة أمام كمبالا سيتي الأوغندي في لقاء الجولة السادسة على ملعب برج العرب.

إعلان

إعلان

إعلان