دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

ماذا قالت الصحف الجزائرية قبل مباراة الأهلي أمام وفاق سطيف؟

11:34 ص الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة عمر:

يستضيف الفريق الأول للأهلي منافسه وفاق سطيف الجزائري في تمام التاسعة مساء اليوم على ملعب السلام في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كان الأهلي قد تأهل إلى نصف النهائي بعد فوزه على حوريا كوناكري الغيني برباعية مقابل هدف في مجموع لقائي ذهاب وإياب ربع النهائي، بينما نجح وفاق سطيف في الإطاحة بحامل اللقب الوداد المغربي من الدور ذاته.

مباراة اليوم شهدت عدة أحداث قبل انطلاقها كان أهمها عقوبة الاتحاد الأفريقي على الأهلي بالغرامة 20 ألف دولار إلى جانب حرمان جماهيره من حضور مباراتين مع إيقاف التنفيذ، كما عاقب الاتحاد الجزائري فريق وفاق سطيف بسبب ما بدر من جماهيره خلال مواجهة شبيبه القبائل بالدوري الجزائري للمحترفين.

يلاكورة يستعرض كيف تابعت الصحف الجزائرية اللقاء:

الهداف

ضربة موجعة للأهلي

ذكرت الصحيفة الشهيرة أن النادي الأهلي تعرض لضربة موجعة قبل مباراة وفاق سطيف بعد أن أخطره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإيقاف الحارس شريف إكرامي مباراتين من جانب الكاف.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر إيقاف إكرامي مباراتين بداعي دخوله في مشادة مع رجال الإسعاف في مباراة حوريا كوناكري في غينيا.

ومن المقرر أن يغيب إكرامي عن مباراتي وفاق سطيف في القاهرة وفي ملعب 8 ماي بالجزائر.

الشروق

الوفاق يتسلح بالتاريخ

تحدثت الصحيفة من خلال تقرير مراسلها في القاهرة عن أن وفاق سطيف يتسلح بالتاريخ في مواجهات الأهلي.

كما ذكرت أن السيد نذير العرباوي السفير الجزائري في مصر حرص على مقابلة اللاعبين وتحفيزهم.

فيما قررت إدارة الوفاق وضع شاشة عملاقة في ملعب 8 ماي معقل الفريق من أجل السماح للجماهير بمتابعة المباراة المرتقبة.

جريدة اخر ساعة

الوفاق يتسلح بالتاريخ والإرادة في مواجهة "القلعة الحمراء"

وقالت الصحيفة في تقريرها: "الفريق الجزائري يتسلح بالتاريخ من أجل العودة بنتيجة إيجابية تمهيدًا لتأهل جديد إلى الدور النهائي على حساب نادي القرن في القارة السمراء".

وأوضحت: "على الرغم أن المهمة لن تكون سهلة أمام النادي المصري الطامح إلى العودة إلى منصة التتويج بعد أن خسر لقب الموسم الماضي أمام الوداد البيضاوي المغربي، الذي خرج في الدور السابق على يد وفاق سطيف".

وأضافت الصحيفة أن الوفاق سيتسلح بالتاريخ لتجاوز عقبة الأهلي، بعد أن تجاوزه في نصف النهائي سنة 1987 وكرر الفوز عليه مرة أخرى خلال 2014".

كما أشارت إلى أن الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الأهلي هو نفسه الذي كان خسر أمام الوفاق في نصف نهائي نسخة 2014 عندما كان مدربًا لتي بي مازيمبي الكونغولي.

كما كشفت الصحيفة عن التشكيل المتوقع للفريق والذي جاء كالاتي: "الحارس مصطفى زغبة، والرباعي رضواني وفرحاني وبدران والعائد ساعد، ربيعي في الوسط رفقة وعيبود وجحنيط وجابو، مع إشراك الثنائي غشة وبوقلمونة في خط الهجوم".

جريدة النصر

ذهاب نصف نهائي أبطال إفريقيا.. نسور الهضاب لإعادة ملحمة عمرها 30 عامًا

وأكدت صحيفة النصر في تقريرها أن السطايفية يراهنوا على العودة بنتيجة التعادل على الأقل أو الفوز، من أجل الحفاظ على كامل حظوظهم، في المرور إلى الدور النهائي".

وسلطت النصر الضوء على تعليمات المدرب رشيد الطاوسي المدير الفني لوفاق سطيف الذي حذر من قوة الأهلي المصري، الذي لم ينهزم خلال 13 مباراة خاضها خلال الموسم الحالي، سواء تعلق الأمر بالمباريات الإفريقية، أوالمحلية، إضافة إلى لقاءات الكأس العربية، آخرها إطاحته بالنجمة اللبناني، وأكد أن مهمة الوفاق ليست سهلة".

كما أشارت إلى أن الطاوسي أكد على لاعبيه ضرورة الحذر من تلقي هدف مبكر، لافتًا إلى ضرورة التماسك أمام الفريق المصري خاصة خلال الدقائق الأولى، مع التحكم بالكرة والاعتماد على الهجمات السريعة والخاطفة".

كما كشفت الصحيفة عن التشكيل المتوقع للفريق والذي جاء كالاتي: "زغبة، بدران، ربيعي، فرحاني (إيسلا)، جابو، بوقلمونة، غشة، سيدهم، عيبود، جحنيط، رضواني".

جريدة الشعب

على الجانب الاخر تناولت جريدة الشعب متباعة المباراة من منظور اخر، حيث أبرزت الاجراءات والتسهيلات التي قدمتها مديرية الشباب والرياضة وديوان مؤسسات الشباب لولاية سطيف والتي تتمثل في نقل المباراة عبر شاشة عملاقة بملعب الثامن ماي 1945، إضافة إلى بثها عبر مؤسسات الشباب بتراب الولاية، لتسمح لعشاق الوفاق من متابعة الفريق في أجواء رياضية مريحة.

جريدة LE JOUR

الأهلي-وفاق سطيف في نصف نهائي الأبطال

قالت الصحيفة: "النسر الأسود بطل أفريقيا مرتين يسعى للفوز بالكأس لهذا العام مرة أخرى".

وتابعت: "لكن يجب عليه أولاً أن يخرج سالماً من هذه المواجهة ضد عملاق إفريقيا، فريق القرن، وبالتأكيد لن تكون مهمته سهلة في القاهرة".

وأبرزت الصحيفة أن الأهلي سيحظى بدعم جماهيره على الرغم من رفض الأمن السماح بتواجد أكثر من 10 آلاف مشجع في المباراة.

فيديو قد يعجبك: