دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يستأنف مشوار التاسعة في مواجهة ثأرية أمام وفاق سطيف

01:53 ص الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

الأهلي ووفاق سطيف - أرشيفية

كتب- أحمد شريف:

يخوض النادي الأهلي مباراة هامة اليوم الثلاثاء، عندما يواجه وفاق سطيف الجزائري على استاد السلام، في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا، لاستئناف مشواره نحو تعزيز رقمه القياسي باللقب الإفريقي التاسع.

الأهلي نجح في التأهل إلى الدور قبل النهائي بعدما تجاوز نادي حوريا الغيني في ربع النهائي، بينما نجح ممثل الجزائر في إقصاء الوداد المغربي.

استنساخ لقب جديد

قد يكون لعب مباراة الذهاب في مصر أمرًا مقلقًا للأهلي وجماهيره، خاصة أن الفريق سيكون مطالبًا بتحقيق نتيجة إيجابية ومطمئنة، تسهل مهمته في لقاء العودة بالجزائر.

إلا أن الأحمر يمتلك ذكريات سعيدة عندما يخوض الدور قبل النهائي على أرضه، خاصة أنه حقق 3 ألقاب من بين 8 يتواجدون في دولاب بطولاته، بعد حالة مشابهة.

اللقب الأول كان عام 1987، عندما ألتقى الأهلي مع أشانتي كوتوكو الغاني العنيد حينها، ليفوز في القاهرة بهدفين نظيفين، قبل أن يخسر إيابًا بهدف واحد، ليتوج بعدها على حساب الهلال السوداني في النهائي.

وفي عام 2001، توج الأهلي بطلًا للمسابقة على حساب صنداونز الجنوب إفريقي، بعدما تجاوز الترجي التونسي في قبل النهائي بتعادل سلبي ذهابًا في مصر، وإيجابيًا بهدف لكل فريق في تونس إيابًا.

أسيك ميموزا الإيفواري كان الضحية الثالثة للأهلي عام 2006، بعدما تفوق الأحمر عليه ذهابًا في قبل النهائي بهدفين نظيفين، قبل أن يخسر إيابًا في كوت ديفوار بهدفين لكل فريق، ليتوج باللقب في النهائي بهدف محمد أبو تريكة الشهير في الصفاقسي.

سيناريو 88

رغم تتويجه باللقب في 1987، لكن النسخة التالية مباشرة حملت ذكرى سيئة للأهلي وكان بطلها هو فريق وفاق سطيف أيضًا.

الفريقان ألتقيا وقتها في الدور قبل النهائي أيضًا، لينجح الفريق الجزائري في التأهل للنهائي بعد الفوز بركلات الترجيح في مصر، بعدما تفوق ذهابًا في الجزائر بهدفين نظيفين، وخسر بنفس النتيجة إيابًا في القاهرة.

نسخة 1988 من البطولة الأفريقية كانت الذكرى الأسعد للفريق الجزائري، خاصة أنه توج باللقب بعد تجاوز الأهلي وفوزه على هارتلاند النيجيري في النهائي، ليحصد لقبه القاري الأول، قبل أن يضيف إليه بطولة ثانية عام 2014.

عودة للحاضر

الأهلي يخوض مباراة الثلاثاء بقائمة بها ستة لاعبين غائبين لأسباب تختلف بين الإصابة مثل عمرو السولية وميدو جابر وسعد الدين سمير ومحمد نجيب ومروان محسن، أو الإيقاف في حالة شريف إكرامي.

إكرامي تعرض للإيقاف لمدة مباراتين في البطولة الأفريقية بناء على قرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، صدر قبل انطلاق مواجهة الأهلي أمام سطيف بـ24 ساعة فقط.

على الجانب الآخر، فإن وفاق سطيف سيخوض لقاء الأهلي بقائمة لاعبين مكتملة، خالية تمامًا من أي غيابات سواء للإيقاف أو الإصابة.

بطاقة المباراة

الفريقين: الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري

المناسبة: ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا

الملعب: استاد السلام

الموعد: 09:00م بتوقيت القاهرة

القنوات الناقلة: نايل سبورت الأرضية وBEIN Sports HD 2.

فيديو قد يعجبك: