دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

حوار.. "باولو" يتحدث لمصراوي عن حلم الهداف وتجربة الزمالك وموسم النسيان

05:18 م الجمعة 19 أكتوبر 2018

حسام باولو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الرحمن طارق:

حسام باولو حالة وظاهرة لم تتكرر كثيرا في الدوري، مهاجم مميز وهداف المسابقة لمدة موسمين متتالين خاصة وأنه بدء ممارسة كرة القدم في سن كبير وليس، ونجح في لفت الأنظار له.

مصراوي، أجرى حوارا مطولا مع اللاعب بعد الأداء الذي قدمه مع الداخلية مؤخرا والعودة للمنافسة على لقب الدوري بعدما أحرز ٥ أهداف ويفصله هدف فقط على الصدارة.

لماذا نرى تألق باولو مع الداخلية فقط عن أي نادي أخر؟

أنا من اللاعبين الذي ترفض مبدأ المشاركة كبديل في أخر ربع ساعة من المباراة وهذا ما حدث معي في الزمالك، ليس لدي مانع من الحكم علي وتقيمي ولكن ليس من خلال ربع ساعة ولكن من مباراة كاملة وهذا ما يحدث معي في الداخلية العب المباراة كاملة ويكون لدي الفرصة أن أفعل أي شيء عكس ما أكون بديل في أخر جزء من مباراة تزداد علي الضغوط ولن افعل شيء.

ما تقييمك لفترتك مع نادي الزمالك؟

راضي عنها بشكل كبير، انا انتقلت للزمالك من نادي سموحة وكنت هداف الدوري، وأحرزت مع الزمالك ٦ أهداف تحت قيادة محمد حلمي والذي كان يعتمد علي بشكل أساسي وعندما رحل وجاء ايناسيو بدلا منه ظلمني.

كيف ظلمك ايناسيو؟

بمعنى أنه كان يعتمد على باسم مرسي طوال الوقت واستبعدني من حساباته دون أي مبرر مع العلم عندما جاء كنت المهاجم الأساسي للفريق، أعلم أن الأندية الكبيرة صعب أن تتيح لي الفرصة بشكل كبير ولكن كان هناك أشياء كثيرة ضدي في القلعة البيضاء، كنت أريد أن أفعل شيء للنادي وأكون إضافة ولكني أرى المساعدة من أي شخص تجاهي، ولكني نجحت في التتويج ببطولة السوبر المصري كأنجاز يضاف التاريخي.

ما تعليقك على الحديث في ذلك الوقت بأن قميص الزمالك صعب عليك؟

قميص الزمالك ليس ثقيل علي ولكني لم يمنحني أحد حقي كاملا في الفريق ولابد من الحكم علي عندما تتيح لي الفرصة كاملة، فمثلا نرى النادي الأهلي عندما يتعاقد مع مدرب يمنحه كافة الصلاحيات ويتم محاسبته بنهاية الموسم وليس بالقطعة، انا ليس ميسي لكي اغير المباراة في ربع ساعة.

هل ظاهرة تغيير المدربين أثرت عليك في الزمالك؟

بالطبع عندما تعاقد مع الزمالك كان يتواجد محمد حلمي مدير فني وكان على اقتناع كامل بي وكنت اشارك بشكل أساسي وعندما جاء ايناسيو استبعدني تماما، فظاهرة تغير المدربين تؤثر على اي فريق.

ما المدة المتبقية في عقدك مع الزمالك؟

موسم بخلاف الموسم الحالي.

لماذا لم يكتمل انتقالك للنجوم بعد إعلان التعاقد معك؟

لأن بعد انتهاء الموسم الماضي كنت في صفوف المقاولون العرب إعارة من الزمالك ولم يتحدث معي أحد من القلعة البيضاء بشأن العودة وكانت فترة القيد على وشك الإنتهاء فتدربت من النجوم وبعد ذلك علم مسؤولو الزمالك وتم استدعائي لكي انتظم في مران الفريق وبعد ذلك تم اعارتي للداخلية.

ما طموحاتك خلال الفترة المقبلة؟

التتويج بلقب الدوري والانضمام لمنتخب مصر ومساعدة الداخلية في الوصول لمركز متقدم.

هل ترى أن منتخب مصر يعاني في مركز رأس الحربة؟

لا هناك مهاجمين مميزين حاليا مثل خالد قمر و محمد رجب و أحمد علي و عمر السعيد لابد من منحهم الفرصة مع الفراعنة ولكن طريقة اللعب ستظلمهم؟

بمعنى؟

الجهاز الفني للفراعنة يعتمد على المهاجم المحطة لتوفير مساحات لصلاح والاعتماد عليه وهذه الطريقة تظلم أي مهاجم وتجعله بعيدا عن إحراز الأهداف وهذا ما حدث في بطولة أمم إفريقيا الماضية ذهبنا برأسي حربة كوكا ومروان محسن وعندما أصيبا كانت مشكلة.

رغم تألق المواسم الماضية لم نرى باولو مع المنتخب كثيرا لماذا؟

انضمت للمنتخب بعدما ناشد الإعلام فقط وليس برضاء كوبر المدير الفني السابق الفراعنة، ولم يمنحني فرصة للمشاركة حتى في مباراة غانا في تصفيات كأس العالم وبعد حسم الصعود.

هل انت قادر على الانضمام حاليا للمنتخب في ظل انتفاضة المهاجمين؟

نعم قادر على الانضمام لمنتخب مصر بمستواي وهذا حلمي و طموحي ولك اتخلى عنه الموسم الحالي صعب جدا من يتوج هداف الدوري سيكون يستحق ذلك.

ما الفرق بين قميص الزمالك وأي نادي أخر؟

الفرق في الكيان فقك، الزمالك كيان كبير جدا عن أي نادي ولكن في الملعب ليس هناك فرق بين اللاعبين وهذا بالفعل يحدث في النتائج.

تقييمك لتجربتك مع المقاولون و الاتحاد السكندري؟

موسم للنسيان، اريد أن امحيه من ذاكرتي تماماً.

أخيراً.. متى موعد اعتزال باولو؟

لم اعتزل كرة القدم اذا لم أكن قادر على العطاء انا فقط من احدد ذلك وليس الجماهير.

فيديو قد يعجبك: