دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل يكون حل هجوم الزمالك من سوريا؟

10:00 م الأحد 14 أكتوبر 2018

عمر خريبين مهاجم الهلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

رغم نفي أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك صحة الأنباء التي ترددت بشأن إهداء تركي آل الشيخ مستشار هيئة الرياضة بالسعودية اللاعب السوري عمر خريبين مهاجم الهلال للقلعة البيضاء إلا أن السوري الدولي قد يكون الحل الهجومي الأنسب عند الأبيض.

نجل رئيس الزمالك خرج عبر صفحته على موقع التواصل "الاجتماعي" فيسبوك لينفي حقيقة الأنباء التي ربطت مهاجم الهلال باللقلعة البيضاء.

لكن ورغم نفي الزمالك إلا أن مصدر من داخل النادي الأبيض أكد في تصريحات خاصة لمصراوي، أن المدرب السويسري كريستيان جروس يرغب في التعاقد مع مهاجم لتدعيم صفوف الفريق في يناير المقبل.

وقد يكون المهاجم السوري هو أحد أبرز الحلول لجروس إذا تم التعاقد معه وهذا ما سوف يستعرضه مصراوي في التقرير التالي:

- بداية مبكرة

رغم أن عمر خريبين لم يتجاوز سن الـ15 عامًا إلا أنه خاض أول مباراة مع فريق الشباب في نادي الوحدة السوري عام 2009 ليلعب مع الفريق لمدة 4 أعوام.

خريبين انتقل بعدها إلى نادي القوة الجوية العراقي عام 2015 وبعدها انتقل إلى الميناء العراقي لمدة موسم واحد فقط.

- الانتقال للإمارات

رحل عمر خريبين للدوري الإماراتي ولعب مع فريق الظفرة لمدة موسم واحد فقط، وفي أول مباراة مع فريقه الإماراتي سجل أمام العين.

رحلة السوري الدولي في الإمارات كانت مميزة للغاية حيث شارك في 12 مباراة أحرز خلالها تسعة أهداف.

وإجمالاً شارك خريبين في 26 مباراة مع الظفرة أحرز 17 هدفًا وصنع خمسة أهداف.

- الرحيل للزعيم

مستوى خريبين مع الظفرة جعل إدارة الهلال السعودي ترغب في الحصول على خدماته وبالفعل رحل على سبيل الإعارة لينجح في أول مباراة رسمية مع الزعيم في تسجيل هدف كان أمام القادسية في دوري المحترفين السعودي.

المهاجم السوري نال ثقة وحب جماهير الهلال بعدما تمكن في تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك الغريم النصر.

وشارك صاحب الـ24 عامًا في 46 مباراة مع الهلال أحرز خلالها 28 هدفًا كان آخرها هدف في شباك الزمالك ببطولة السوبر المصري السعودي (كأس فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي).

- انتقال غامض

في منتصف الشهر الماضي أعلن نادي بيراميدز عن الحصول على خدمات المهاجم السوري على سبيل الإعارة بداية من يناير المقبل إلا أن الصفقة قد تنهار بعد إعلان تركي آل الشيخ مالك النادي بإيقاف استثماراته في مصر.

- منتخب سوريا

على المستوى الدولي، شارك خريبين في 23 مباراة مع المنتخب السوري ما بين رسمية وودية أحرز خلالها مع منتخب بلاده عشرة أهداف وصنع هدفين.

خريبين كان قاب قوسين أو أدنى من قيادة منتخب بلاده سوريا من التأهل لمونديال روسيا بعدما خاض منتخب بلاده مباراة الملحق أمام أستراليا لكن استطاع منتخب الكانجرو أن يفوز بمجموع المباراتين (3-2) ليخطف بطاقة العبور الأخيرة كممثل للقارة الأسيوية.

فيديو قد يعجبك: