• بالفيديو.. الوصول للكاميرون يقترب.. مصر تكتسح إي سواتيني برباعية

    06:25 م الجمعة 12 أكتوبر 2018

    كتب - محمد همام:

    تصوير - فريد قطب:

    اقترب المنتخب المصري من التأهل لكأس الأمم الإفريقية والتي ستقام بالكاميرون العام المقبل بعد الفوز على إي سواتيني (سوازيلاندا سابقًا) بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام ضمن الجولة الثالثة عن المجموعة العاشرة.

    وحقق المنتخب المصري الفوز الثاني في التصفيات ليحقق الفراعنة ست نقاط وضعته في صدارة المجموعة متفوقًا على المنتخب التونسي بفارق الأهداف إلا أن نسور قرطاج أمامهم مباراة النيجر، غدًا السبت، ضمن مباريات نفس المرحلة.

    ومن المقرر أن يعود المنتخب المصري لمواجهة منتخب إي سواتيني يوم الثلاثاء المقبل ضمن المرحلة الرابعة من التصفيات الإفريقية.

    المنتخب المصري بدأ المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي - أيمن أشرف - باهر المحمدي - عمرو طارق - أحمد المحمدي - محمود حسن "تريزيجيه" - محمد النني - عمرو وردة - علي غزال - مروان محسن - محمد صلاح.

    تفاصيل المباراة

    بداية الخطورة للمنتخب المصري كانت في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة بعد تمريرة طولية من النجم محمد صلاح تصل عند مروان محسن داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة تصل سهلة لحارس المنتخب الضيف.

    ولم ينتظر المنتخب المصري كثيرًا ليسجل أحمد المحمدي هدف مصر الأول في الدقيقة السادسة بعد ضربة ركنية عن طريق عمرو وردة يحولها مروان محسن برأسية رائعة لتصل الكرة عند المحمدي المتواجد أمام ليحول الكرة في شباك منتخب أي سواتيني.

    ومع حلول الدقيقة العاشرة أدرك عمرو وردة هدف مصر الثاني بعد عرضية رائعة من أحمد المحمدي يتركها مروان محسن للقادم من الخلف عمرو وردة ليسجل الهدف الثاني وسط غياب دفاعي من الفريق الضيف.

    وفي الدقيقة 19 عاد مروان محسن للظهور مرة أخرى بعدما سدد كرة قوية بعد تمريرة من صلاح لكن تمر تسديدة مروان أعلى المرمى دون خطورة.

    وشهدت الدقيقة 29 من أحداث الشوط الأول تسجيل محمود حسن "تريزيجيه" الهدف الثالث لمصر بعد تمريرة من عمرو وردة يسددها تريزيجيه من داخل منطقة الجزاء لتصبح النتيجة ثلاثة أهداف لمصر.

    وحاول تريزيجيه في الدقيقة 34 أن يزور شباك إي سواتيني مجددًا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكن تمر الكرة بجوار القائم.

    وفي الدقيقة 45 من زمن أحداث الشوط الأول أحرز محمد صلاح هدف مصر الرابع من ركنية رائعة تنفذ تجاه المرمى يفشل حارس إي سواتيني في إبعادها.

    وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، كاد محمد صلاح أن يسجل الهدف الثاني له في المباراة والخامس لمصر بعد تنفيذه ركلة حرة مباشرة لكن تمر الكرة بجوار القائم بقليل.

    ومع حلول الدقيقة 60 حاول محمود حسن "تريزيجيه" أن يزور شباك إي سواتيني مرة أخرى بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن ترتطم الكرة في القائم وتخرج.

    وأهدر صلاح في الدقيقة 68 فرصة الهدف الخامس لمصر بعد تمريرة رائعة مع محمد النني تضع صلاح أمام المرمى ليسدد كرة تمر بجوار القائم.

    وسدد محمد النني كرة قوية في الدقيقة 79 بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح لكن تسديدة النني تجد حارس إي سواتيني الذي يبعد الكرة لركنية ليمنع فرصة تسجيل الهدف الخامس.

    وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق أحرز لاعب منتخب إي سواتيني جاميتزي هدف منتخب بلاده الأول في التصفيات بعدما قطع الكرة من طارق حامد ليسدد كرة رائعة من منتصف الملعب مستغلاً خروج محمد الشناوي من مرماه.

    وشهدت المباراة خروج محمد صلاح من ملعب المباراة بسبب الإصابة ليخوض المنتخب المصري المباراة بعشرة لاعبين بعد استفاذ التبديلات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان