الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

0 0
20:00
نهضة بركان

نهضة بركان

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

0 2
18:00
بيراميدز

بيراميدز

الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

3 1
18:00
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

2 1
18:00
ايفرتون

ايفرتون

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

2 0
18:01
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

جميع المباريات

إعلان

تحليل ..الأهلي يكسر صمته ويتحول للهجوم على خصومه

10:59 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

تركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

للمرة الثانية أعلن الأهلي رسمياً ملاحقة من اساء له وتشكيل لجنة قانونية للبدء فوراً فى اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه كل من تجاوز فى حقه بعد أقل من ثلاثة أشهر من بيان مشابه أصدره المجلس الأحمر على خلفية خلافه مع تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للأحمر.

وخلال الشهر الماضى تعرض الأهلي لهجوماً عنيفاً من مسئولي نادي وفريق العمل بقناة بيراميدز بالإضافة إلى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وصلت إلى اتهامات شخصية فى حق رئيس الأهلي وتشكيك فى صحة جمعيته العمومية للتصويت على لائحة النظام الأساسي.

وجاء بيان الأهلي الذى أحتوي على 630 كلمة كالتالي:

"ناقش المجلس التجاوزات التي صدرت من البعض خلال الفترة الماضية، وتَمسّ النادي الأهلي، وجماهيره، وتحمّل خلالها الأهلي الكثير من التطاول والادعاءات الكاذبة بحق النادي الأهلي، وجماهيره، ومسئوليه، والتزم مجلس إدارة النادي الأهلي ضبط النفس طوال هذه الفترة؛ اتساقًا مع قيمه، ومبادئه، مترفعًا عن الانزلاق إلى هذه الهوة المتدنية، وتاركًا الفرصة للآخرين لمراجعة موقفهم، وللمعنيين بالأمر أن يتدخلوا؛ منعًا لإحداث احتقان وفتنة بين الجماهير؛ نتيجة الاستفزازات المستمرة والممنهجة. إلا أن صبر النادي الأهلي دفع البعض للاستمرار في التجاوز إلى درجة فاقت كل الحدود، ولا يمكن السكوت عليها، وبناء عليه، قرر مجلس إدارة الأهلي تكليف وتشكيل لجنة قانونية للبدء فورًا في اتخاذ الإجراءات القانونية والادارية كافة، تجاه كل من تجاوز في حق النادي الأهلي، ومسئوليه، وأعضائه".

البيان بدى وكأنه استكمالاً لكلمة رئيسه محمود الخطيب التى خطاب بها جماهير ناده عبر قناته الرسمية وقال فيها "النادي الأهلي يدير أزماته بطريقته وأسلوبه الذي تربي عليه في مدرسة الإدارة داخل النادي، لذلك فإن الأهلي يحتفظ بحقه في الرد بالشكل وفي الوقت الذي يناسبه وليس بالشكل أو التوقيت الذي يضر بمصلحة الأهلي".

وأضاف: "النادي الأهلي عليه مسئولية وطنية ومجتمعية تجاه مصر، فهو مؤسسة وطنية تراعي مصلحة البلد وإدارة النادي مارست أعلى مراحل ضبط النفس احتراما للعلاقات بين الجماهير العربية، لأن الأهلي حريص من موقع المسئولية على عدم إثارة الفتنة بين الجماهير العربية.

البيان الذى نشره الموقع الرسمي للأهلي يتكون من ثلاثة ، الأول، تبرير الصمت خلال الفترة الماضية ، الثاني، شرح الأسباب التى أدت إلى التصعيد وجاء القرار فى المحور الثالث .

وكعادة بيانات الأهلي فى حقبة المجلس الحالي احتوى المضمون على عدة رسائل أهمها :

1- الكل
"قرر مجلس الأهلي تكليف وتشكيل لجنة قانونية للبدء فورًا في اتخاذ الإجراءات القانونية والادارية كافة، تجاه (كل) من تجاوز في حق النادي الأهلي، ومسئوليه، وأعضائه" .. الكل هنا كلمة تشمل كل من تعرض للمجلس لم يحدد اسماء وقد تشمل جهات واشخاص .

2- اجراءات إدارية
الاجراءات القانونية تعني بلاغات وملاحقات قضائية أما "اجراءات إدارية" فمعنية باعضاء الجمعية العمومية الذين تعرضوا للمجلس وابرزهم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

3- نفاذ الصبر
"والتزم مجلس إدارة النادي الأهلي ضبط النفس طوال هذه الفترة؛ اتساقًا مع قيمه، ومبادئه، مترفعًا عن الانزلاق إلى هذه الهوة المتدنية، وتاركًا الفرصة للآخرين لمراجعة موقفهم، وللمعنيين بالأمر أن يتدخلوا؛ منعًا لإحداث احتقان وفتنة بين الجماهير؛ نتيجة الاستفزازات المستمرة والممنهجة" .. برر مجلس الأهلي صمته بمنح الفرصة للمعنين بالأمر والكلمة هنا واسعة وتحمل رسالة بعدم قدرة المعنيين بالأمر على حلحلة الأزمة وبالتالي اتخاذ مجلس الأهلي لموقفه التصعيدي.

4- الجماهير
أشار بيان مجلس الأهلي إلى الجماهير والمقصود بها بعض العبارات التى وجهت للجماهير عبر قناة "بيراميدز" فى رسالة أن الأمر قد يذهب أيضاً للهيئة الوطنية لتنظيم الإعلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان