دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يكشف سبب التحول المفاجئ في موقفه تجاه مؤمن زكريا

02:19 م الجمعة 05 يناير 2018

كتب- عمر قورة:

كشف الأهلي سبب تحوله المفاجئ في موقفه تجاه مؤمن زكريا، جناح الفريق المنتقل حديثًا إلى صفوف أهلي جدة السعودي على سبيل الإعارة، بعدما أغلق النادي ملف رحيله.

وكان المارد الأحمر رفض رحيل مؤمن زكريا إلى الإمارات الإماراتي، قبل أن يعلن بعد 24 ساعة فقط انضمام اللاعب لأهلي جدة، بدعم كامل من تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للأهلي.

وقال عبدالعزيز عبدالشافي، المدير الرياضي بالنادي الأهلي عضو لجنة الكرة، إن قرار الموافقة على إعارة مؤمن يأتي أولا للعلاقة التاريخية والمتميزة التي تربط الأهلي بشقيقه أهلي جدة منذ الأمير عبد الله الفيصل.

وأضاف "زيزو"، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لناديه الجمعة: "السبب الثاني هو سياسة المعالجة الفنية التي اتفقت عليها لجنة الكرة مع الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، من أجل منح الفرصة للاعبين الذين لا يشاركون باستمرار، وكذلك تقليل عدد اللاعبين بالفريق".

وأوضح عبدالشافي أن مؤمن زكريا أيضًا يشعر بارتياح نفسي، فرغم ارتباطه بعقد رسمي مع الأهلي، إلا أن النادي لم يقف في طريق مستقبله بما لا يضر مصلحة النادي، وهو يمنح اللاعب طمأنينة كبيرة بأن ناديه يُقدره جيدًا.

وأشار المدير الرياضي إلى أن عرض أهلي جدة رغم وصوله متأخرًا إلا أنه كان الأفضل من الناحية المالية بالنسبة للأهلي واللاعب.

ولفت عبدالعزيز عبدالشافي إلى أن الأهلي حقق مقابلا ماليا وصل إلى مليون و100 دولار، نظير إعارة الثلاثي عماد متعب وأحمد الشيخ ومؤمن زكريا إلى أندية التعاون والاتفاق وأهلي جدة السعودية على الترتيب.

وأوضح: "الموافقة على انتقال الثلاثي تمت دراسته جيدا بعد التأكد من أنه لن يضر المصلحة الفنية للفريق، خاصةً أن الأهلي يملك في بعض مراكز اللاعبين الذين رحلوا خمسة لاعبين آخرين، مما يعني أن تقليل العدد سيحدث انتعاشة كبيرة في المنافسة ويخفف من الضغوطات الواقعة على الجهاز الفني، ويمكن النادي من الاستثمار بشكل جيد في لاعبيه".

وأتم: "لاعبو الأهلي سيحصلون على فرصة المشاركة بشكل كامل، والفريق سوف يخوض تدريباته بعدد أقل، فوجود 28 لاعبا في المران أفضل من 36، مما يخلق منافسة كبيرة ويعطي الجهاز الفني مرونة في العمل وتنفيذ أفكاره جيدا".

فيديو قد يعجبك: