الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

سياسة تفريغ الأهلي.. من حلم الاحتراف الأوروبي إلى أموال الخليج

09:14 م السبت 20 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

في الوقت الذي اعتقد فيه البعض أن الأهلي مُقدم على مرحلة بناء جيل ذهبي جديد مماثل لما كان عليه قبل 10 أعوام تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه وفي حضور حسن حمدي في منصب رئيس القلعة الحمراء، تفاجأ الجميع بوجود نظرية جديدة لا يعلم أحد حتى الآن الهدف منها، وهي تفريغ الفريق من بعض النجوم أو السماح لهم بالرحيل حتى لو على سبيل الإعارة.

وخلال الأشهر الماضية اتخذت إدارة الأهلي نمطا جديدا لم يكن متبعا قبل ذلك، وذلك عن طريق السماح لعدد كبير من اللاعبين بالرحيل في وقت واحد، الأمر الذي جعل وضع الفريق غير ثابت من الناحية الفنية والأداء.

ومع بداية عام 2018 تصدر ثلاثي الأهلي عماد متعب ومؤمن زكريا وأحمد الشيخ المشهد، حيث وافقت إدارة الأهلي على إعارتهم للدوري السعودي، فمتعب انتقل للتعاون على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، كما رحل الشيخ للاتفاق أيضا على سبيل الإعارة، ولم يختلف الأمر كثيرا برحيل واحد من الركائز الأساسية في خطة حسام البدري اللاعب مؤمن زكريا إلى أهلي جدة السعودي.

ويبدو أن رحيل الثلاثي متعب وزكريا والشيخ للدوري السعودي فتح باب المطالبات داخل القلعة الحمراء بالسماح لبعض اللاعبين بمغادرة النادي في منتصف الموسم وقبل غلق باب الانتقالات الشتوية.

وتردد خلال الآونة الأخيرة أنباء عن وصول عرض من أحد الأندية الإنجليزية يستهدف التعاقد مع الظهير الأيسر للأهلي التونسي علي معلول،

وكشف مصدر مقرب من حسام البدري، المدير الفني لفريق الأهلي، عن أن الرجل الأول في الجهاز الفني للأحمر يرفض رحيل الدولي التونسي علي معلول عن صفوف الفريق.

ذا صن الإنجليزية كشفت في تقرير لها اليوم الجمعة عن رغبة من جانب كريستال بالاس وسوانزي سيتي في التعاقد مع اللاعب وبصفة خاصة قبل نهائيات كأس العالم.

وقال مصدر مقرب من البدري، رفض ذكر اسمه، من خلال تصريحات لـ"مصراوي" إن البدري يتحفظ على رحيل علي معلول أو لاعب من العناصر الأساسية في صفوف الفريق.

وفي سياق متصل دخل المهاجم المغربي وليد أزارو، لاعب الأهلي، ضمن اهتمامات عدد من الأندية الفرنسية، بعد تقديمه مستويات رائعة مع فريقه ومساهمته في حصد لقب السوبر على حساب المصري البورسعيدي.

الدوري السعودي بات مقصدا لغالبية اللاعبين المصريين، وفي هذا الموسم تحديدا احتضن عدد من نجوم القلعة الحمراء، لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حتى صار قريبا من الرحيل اليه ثنائي جديد من الأهلي وهم أحمد فتحي وعبد الله السعيد.

وكشف أحمد المسعود، المتحدث الرسمي باسم نادي الشباب السعودي، عن دخول ناديه في مفاوضات للتعاقد مع أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي.

فتحي صاحب الـ34 عامًا، شارك في 13 مباراة مع الأهلي خلال هذا الموسم استطاع من خلالها أن يسجل هدفًا ويصنع آخر، كما ساهم في تتويج المارد الأحمر بكأس السوبر مؤخرًا بعد الفوز على المصري البورسعيدي (0-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب "هزاع بن زايد" بمدنية العين الإماراتية.

المتحدث الرسمي باسم الشباب، قال في تصريحات لبرنامج "ستاد الهدف" :"نرفض الإعلان عن مفاوضات الشباب مع أحمد فتحي، نظرًا لاهتمام بعض الأندية بضم اللاعب مثل نادي الهلال وحتى لاتزيد سعر الصفقة".

وأضاف :"أحمد فتحي لاعب كبير ومميز في الدوري والمنطقة العربية، كما يعد إضافة لأي نادي، وهو محط اهتمام لجميع الأندية الكبيرة".

وأوضح :"عدد المحترفين في الدوري أصبح 7 وهو ما يمنحنا فرصة في ضم محترفين جدد، والفترة المقبلة ستشهد تطورات في موقف المفاوضات مع أحمد فتحي".

ويملك عبد الله السعيد، لاعب الأهلي، عددا من العروض الخليجية وأهمها أهلي جدة السعودي، الذي يرغب في الحصول على خدماته.

وفي حال انتقال عبد الله السعيد إلى أهلي جدة سيكون ثنائي مع زميله مؤمن زكريا، والذي انتقل للفريق السعودي قبل أسابيع.

ويكثف أهلي جدة جهوده للحصول على خدمات السعيد، في إطار خطة النادي لتدعيم الفريق ومحاولة استعادة لقب دوري جميل السعودي للمحترفين.

وفي حال رحيل هذا الرباعي وانضمامهم إلى الثلاثي الذي رحل قبل أيام، سيعاني الفريق بالتأكيد،كون أن غالبية هؤلاء اللاعبين كانوا من الأعمدة الرئيسية التي كان يعتمد عليها حسام البدري في الفترة الأخيرة.

فيديو قد يعجبك: