الكونفيدرالية الإفريقية
دريمز

دريمز

0 3
18:00
الزمالك

الزمالك

الكونفيدرالية الإفريقية
نهضة بركان

نهضة بركان

- -
21:00
اتحاد العاصمة

اتحاد العاصمة

الدوري المصري
المقاولون العرب

المقاولون العرب

0 1
18:00
سموحة

سموحة

الدوري الإنجليزي
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

0 2
17:30
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

جميع المباريات

إعلان

آل شيخ: الفيفا وافق مبدئيا على الاعتراف بالبطولة العربية.. وستاد الأهلي ضمن الأكبر بالعالم

04:41 م الخميس 18 يناير 2018

تركي آل شيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

أكد تركي آل الشيخ رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم والرئيس الشرفي للنادي الأهلي، أنه يسعى لجلب مستثمرين لتطوير البنية التحتية للاندية العربية، ودعم الاتحادات المحلية.

وأوضح تركي في بيان صحفي اليوم الخميس، أن هناك تنسيقا يتم مع الاتحاد الدولي لكرة القدم للإشراف على البطولات العربية والاعتراف بها وصولا إلى المشاركة القوية في البطولات العالمية.

وأكمل البيان أن آل شيخ يسعى للحصول على اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بالبطولات العربية، مشيرا إلى أنه تواصل مع جيانى إنفانتينو رئيس "الفيفا"، وحصل منه على موافقة مبدئية بالإشراف على البطولة العربية والاعتراف بها، حيث سيقوم الفيفا بالإشراف الجزئي على البطولة العربية، وتعيين حكام وتقنين عقوبات للبطولة لاختبارها، وذلك قبل الاعتراف بها بشكل رسمي. و

وقال إنه يسعى حاليا للحصول على موافقة من أجل تأهل الفائز بالبطولة لكأس العالم للأندية.

وأضاف: "سوف نقوم بعمل نسخة من البطولة العربية بنظام المجموعات تلعب في كل البلدان العربية بنظام المجموعات، ومن المقرر أن يحصل الفائز بالبطولة على 4 ملايين دولار، والوصيف سيفوز بـ مليون دولار، اضافة الى حصول أى فريق يشارك في البطولة على 200 ألف دولار، موضحا أن النسخة القادمة ستكون بمشاركة 24 فريقًا بنظام الدعوات، ليساهم كل ذلك في تحقيق رؤية تطوير الرياضة العربية وتوجهها نحو العالمية.

وأشار الرئيس الشرفي للأهلي، أنه بدأ من خلال جلب مستثمرين لبناء مشروع القرن للنادي الأهلي، ببناء ستاد جديد ليصبح واحد من أكبر 10 ستادات في العالم، لينقل الأهلي للعالمية، موضحا أنه سيقوم بخطوات استثمارية أخرى في أندية تونس والمغرب.

أما على مستوي تطوير الأداء الفني والخططي فإن ذلك سيأتي من خلال التوأمة بين الأندية العربية وتبادل اللاعبين للمساهمة في اطلاعهم على رؤى مختلفة ومتنوعة، بالإضافة لصفقات انتقال اللاعبين العرب بين الأندية العربية المختلفة رغبة في الإستفادة منهم ، معتبرا أن تنظيم العديد من المباريات الودية مع الفرق العالمية بمشاركة لاعبين عرب كما حدث في مباراة الاهلي وأتلتيكو مدريد، والتي شارك فيها لاعبين من السعودية، والإمارات، والبحرين سيسهموا في رفع قدرات اللاعبين العرب وتحفيزهم.

فيديو قد يعجبك: