s

حسام عاشور: أريد أن أصبح الأكثر تتويجًا بالبطولات في العالم

01:26 م الأحد 14 يناير 2018
حسام عاشور: أريد أن أصبح الأكثر تتويجًا بالبطولات في العالم

كتب- عمر قورة:

أبدى حسام عاشور، لاعب وسط الأهلي وقائد الفريق، سعادته الكبيرة بالتتويج بلقب السوبر الذي يعد البطولة رقم 33 في تاريخه مع القلعة الحمراء، متمنيًا أن يحصل على لقب الأكثر تتويجا في البطولات حول العالم.

وكان عاشور عزز رقمه القياسي كأكثر لاعب حصدًا للبطولات على مستوى الأندية في تاريخ الكرة المصرية، بعدما فاز بـ:(10 دوري، 9 سوبر، 5 سوبر إفريقي، 5 دوري أبطال إفريقيا، 3 كأس مصر، الكونفدرالية).

وقال صاحب الـ31 عامًا، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي الأهلي مساء الأحد، إنه يعتز بلقب السوبر كثيرًا باعتباره أول بطولة يرفع كأسها كقائد للفريق منذ ارتدائه شارة القيادة، بعد رحيل حسام غالي وعماد متعب.

وأوضح عاشور أن أولى أمنياته الشخصية بعد حصوله على شارة القيادة بشكل رسمي، هو استمرار حصوله على البطولات مع النادي الأهلي، حتى يتم تتويجه بأكثر لاعب في تاريخ كرة القدم في العالم تتويجًا بالألقاب.

وبات هذا الحلم قريبًا لحسام عاشور، حيث لم يعد يفصله سوى أربعة ألقاب لتحقيق الإنجاز التاريخي الذي ينفرد به البرازيلي ماكسويل برصيد 36 لقبا، ويليه الويلزي ريان جيجز (35 لقبا)، والبرازيلي داني ألفيز (34).

وأضاف أن الأمر لم يختلف بالنسبة له على المستوى الشخصي في التعامل مع اللاعبين بعد حمل شارة لقيادة، إذ يسعى لاستكمال دور من سبقوه، وفي الوقت ذاته، يحمله مسؤولية أكبر تجاه زملاءه والأهلي بشكل عام.

وتابع: "دائمًا أتحدث مع اللاعبين الجدد والصغار، واعتدت أن يكون لي نفس الدور مع اللاعبين الكبار، وهو ما سيستمر دون تغييرات، لأن اللاعبين الكبار لهم دور أيضا في بناء شخصيتي وتوصيل الثقة للأجيال الجديدة".

وفي سياق متصل، أشار اللاعب إلى أن الفوز بالسوبر سيمنح الفريق دفعة معنوية مهمة بعد حصد الثلاثية المحلية، وأفضل إهداء لجماهير الأهلي التي آزرت الفريق في الإمارات على مدار 90 دقيقة أمام المصري.

وأكد عاشور أن تعليمات الجهاز الفني وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي للاعبين من اليوم هو إغلاق صفحة السوبر والتفكير بجدية في مباراة طلائع الجيش والدوري الممتاز، لاعتلاء جدول المسابقة والاستمرار في صدارته.

ويستعد الأهلي، الذي يحتل وصافة الدوري خلف الإسماعيلي بفارق نقطتين مع العلم أن للأحمر مباراتين، لمواجهة فريق طلائع الجيش يوم الثلاثاء المقبل، في افتتاح منافسات الدور الثاني من مسابقة الدوري المصري.

وأتم عاشور تصريحاته بالحديث عن المرحلة المقبلة مع المنتخب الوطني قائلا: "أسعى جاهدا للتألق واستمرار كسب ثقة المدير الفني للمنتخب هيكتور كوبر، لأن أهم أحلامي في 2018 هي تمثيل مصر في مونديال روسيا".

إعلان

إعلان

إعلان