دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

قاضي "الإخلاق والقيم" يشرح لمصراوي طبيعة منصبه الجديد في اتحاد الكرة

01:01 م السبت 13 يناير 2018

قاضي أخلاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

عَرف المستشار محمد عبده صالح، رئيس لجنة الأخلاق والقيم باتحاد كرة القدم، مهام اللجنة بقوله:" أول لجنة في مصر تتعلق بالانضباط، سواء داخل الملعب أو خارجه"، مضيفًا أن الاتحاد الأوروبي يفعل أعمال تلك اللجنة منذ سنوات عدة، وقراراتها ملزمة لكل أندية العالم.

وتابع "صالح" لمصراوي، أن اختصاصات الهيئة تتعلق برصد كل فعل غير أخلاقي من عناصر اللعبة، سواء من رؤساء أندية أو أعضاء مجالس إدارة، أو جماهير، أو أجهزة فنية، أو لاعبين، أو حكام، مشيرًا إلى أنه في حالة صدور ألفاظ خارجة من أي من العناصر سالفة الذكر على الفضائيات، يتم محاسبته من خلال لجنة الأخلاق والقيم.

وعن طبيعة عقوبات اللجنة، أكد أن هناك قرارات تصدر لا يجوز الطعن عليها أمام لجنة التظلمات في اتحاد كرة القدم، أقصاها غرامة 30 ألف جنيه، وإيقاف 6 مباريات، ولكن يجوز الطعن عليها أمام اللجنة نفسها فقط خلال 10 أيام من تاريخ صدور القرار، لافتًا إلى أن العقوبات تنحصر بين الغرامة والإيقاف على الأرجح.

وأوضح أن أي قرارات تتخطى المسموح به من عقوبات من بينها هبوط الفريق، أو منع حضور الجماهير يجوز الطعن عليها أمام اتحاد كرة القدم، لافتًا إلى اللجنة تختص أيضًا بنظر جميع الشكاوى التي ترد إليها من جميع أطراف الألعاب الرياضية. 

يشار إلى أن مجلس القضاء الأعلى، وافق الثلاثاء الماضي على ندب المستشار "صالح"، لرئاسة لجنة القيم والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم.

ويشغل "صالح" منصب نائبً رئيس محكمة النقض، فضًلا عن تدرجه بالعمل في النيابة العامة لمدة 9 سنوات، بداية من نيابة شمال القاهرة ثم نيابة شرق القاهرة وعقبها مكتب النائب العام بنيابة الأموال العامة العليا، ومن ثم جنح مستأنف عابدين والسيدة، وترأس جنح مستأنف قصر النيل، فيما عمل محاميا عامًا لمحكمة النقض، إضافة إلى أنه أحد أعضاء نادي قضاة مصر.

 

فيديو قد يعجبك: