دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

بالصور.. الأهلي يُتوج بالسوبر في مباراة مثيرة بطلها أزارو

05:35 م الجمعة 12 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- عمر قورة:

تصوير- أسامة عبدالنبي:

تُوج الأهلي بلقب السوبر المصري (2017-2018) على حساب المصري البورسعيدي، بعد فوزه بهدف نظيف بالمباراة التي أقيمت على ملعب إستاد هزاع بن زايد في مدينة العين بالإمارات مساء الجمعة.\

أحرز هدف الأهلي المهاجم المغربي وليد أزارو في الدقيقة 101، ليعزز المارد الأحمر رقمه القياسي كأكثر المتوجين بهذا اللقب برصيد 10 ألقاب.

الشوط الأول:

جاء تشكيل حسام البدري كالتالي: محمد الشناوي - أحمد فتحي - سعد سمير - أيمن أشرف - علي معلول - حسام عاشور - عمرو السولية - عبدالله السعيد - جونيور أجايي - وليد سليمان - وليد أزارو.

وجلس على مقاعد البدلاء كل من: شريف إكرامي - محمد هاني - إسلام محارب - كريم نيدفيد - أحمد حمودي - مؤمن زكريا - مروان محسن.

وجاء تشكيل حسام حسن كالتالي: أحمد مسعود - كريم العراقي - محمد كوفي - محمد جودة - محمد حمدي - فريد شوقي - وليد حسن - محمد عبداللطيف جريندو - إسلام عيسى - أحمد شكري - أحمد جمعة.

وجلس على مقاعد بدلاء المصري كل من: محمود السيد - إسلام صلاح - عمرو موسى - مصطفى مارسيلو - يوسف أوتارا - عبدالله الشامي - محمد أبو شعيشع.

بدأ الأهلي المباراة مستحوذا على الكرة في الخمس دقائق الأولى من عمر اللقاء، وسط رقابة لصيقة من لاعبي المصري للاعبي الأحمر.

جاء أول تهديد من المصري في الدقيقة الثامنة بعدما حصل على ضربة حرة نفذها إسلام عيسى، لتأتي الكرة إلى محمد كوفي الذي حولها بضربة رأسية نحو مرمى محمد الشناوي لكنها مرت بعيدة في الدقيقة الثامنة.

رد الأهلي جاء سريعا بعدما حصل وليد سليمان على الكرة ليمررها إلى أحمد فتحي، الذي نفذ تمريرة ثنائية مع عبدالله السعيد داخل المنطقة، قبل أن يسددها فتحي كماء جاءت بقدمه اليسرى، لتعلو الكرة مرمى المصري.

وفي الدقيقة 13، نفذ المصري أول هجمة حقيقة على الأهلي، بعدما واصل إسلام عيسى عرضيات المتقنة من الضربات الحرة داخل المنطقة، لتأتي الكرة على رأس كريم العراقي الذي حولها إلى أيدي محمد الشناوي.

حول وليد أزارو تمريرة أرضية خطيرة أمام مرمى المصري من الجبهة اليمنى، لكن لم يقابلها أي لاعب من الأهلي بغرابة شديدة وخاصة عبدالله السعيد، في الدقيقة 15، قبل أن يواصل الأهلي ضغطه على المصري أملا في افتتاح التسجيل.

فشل الأهلي في افتتاح التسجيل بعدما مرت كرة عرضية متقنة من علي معلول أمام المغربي وليد أزارو، دون أن يحولها لشباك المصري بالدقيقة 27.

هدأت المباراة حتى أطلق الحكم الإماراتي صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، بانتظار حسم صاحب اللقب في الشوط الثاني.

الشوط الثاني:

دخل الأهلي أجواء الشوط الثاني مبكرا، وكاد أن يحرز المصري هدفا بالخطأ في مرماه بعد تمريرة وليد أزارو، لكن الحارس أحمد مسعود أمسك الكرة قبل أن تدخل الشباك، في أول دقيقة من عمر الشوط.

وفي الدقيقة 57، رفض حكم اللقاء احتساب ضربة جزاء للأهلي، وأعطى بطاقة صفراء لوليد أزارو بسبب التحايل، بعد كرة مشتركة بينه وبين الحارس أحمد مسعود، وبعد دقائق وصلت الكرة إلى أيمن أشرف الذي سدد كرة علت العارضة.

أهدر عبدالله السعيد فرصة افتتاح التسجيل بعدما ارتطمت تسديدته بدفاع المصري في الدقيقة 73 من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 84، دفع البدري بأول أوراقه حيث أشرك مؤمن زكريا بدلا من وليد سليمان أملا في افتتاح التسجيل، قبل أن يسدد عبدالله السعيد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 85.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من أصل أربعة احتسبهم الحكم، جاءت فرصة خطيرة للمصري، لكن تسديدة أحمد جمعة مرت أمام مرمى الأهلي حتى جرخت خارج الملعب.

هجمات متتالية للأهلي على مرمى المصري لخطف هدف قاتل، لكن الدفاع والحارس المتألق أحمد مسعود، منعا الأحمر من قتل المباراة في دقائق المفضلة، قبل أن ينهي الحكم الوقت الأصلي.

الشوط الإضافي الأول

حملت الدقيقة السابعة التغيير الثاني للأهلي بنزول إسلام محارب بدلا من جونيور أجايي.

وفي الدقيقة الأولى بعد 100، اقتنص وليد أزارو الكرة مستغلا خطأ الحارس أحمد مسعود، ليودعها في الشباك الخالية بسهولة.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الأول، قام الحكم بطرد طارق سليمان مدرب حراس الأهلي بداعي الاعتراض على التحكيم.

الشوط الإضافي الثاني

أول فرصتين حملت خطورة أهلاوية عن طريق مؤمن زكريا، بعدما مرر عبدالله السعيد الكرة لكن سدد لاعب أهلي جدة السعودي أول كرة في أيدي الحارس بأول دقيقة، قبل أن تأتي الكرة إليه مجددا ليسددها فوق العارضة الأفقية بالدقيقة 108.

وفي الدقيقة 113، أهدر مؤمن زكريا فرصة جديدة هي الثالثة له في أقل من عشر دقائق، بعدما سدد الكرة برأسه لكنها علت العارضة الأفقية.

حرمت العارضة الأفقية الأهلي من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 114، بعدما سدد عبدالله السعيد ركلة مزدوجة داخل المنطقة.

وفي الدقيقة 120، أحرز مؤمن زكريا هدفا أبيضا للأهلي ألغاه الحكم بداعي التسلل، بعد تمريرة وليد أزارو داخل منطقة الجزاء.

فيديو قد يعجبك: