الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

1 2
22:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

1 0
22:00
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

الدوري الإيطالي
ليتشي

ليتشي

0 2
19:30
أودينيزي

أودينيزي

الدوري الإيطالي
فيورنتينا

فيورنتينا

1 1
21:45
مونزا

مونزا

جميع المباريات

إعلان

"شبح" الحل يواجه مجلس الأهلي المعين (تقرير)

12:07 م الجمعة 08 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد يسري مرشد:

يواجه مجلس إدارة النادي الأهلى المعين شبح الحل من قبل وزير الشباب والرياضة كأحد الحلول المطروحة لانهاء الصراع الذى نشب بين مسئول النادي الأحمر وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

صراع الأهلي مع الأولمبية اشتعل بسبب اصرار مسئولي الأول على مخالفة لائحة الثاني واجراء الإنتخابات على مدار يومين بمقرين على اعتبار أن قانون الرياضة لا يمنع هذا الاجراء فيما ردت اللجنة الأولمبية بأن قانون الرياضة الجديد منحها صلاحيات وضع اللوائح لاجراء هذه الجمعيات وهي التى خالفها الأهلي.

وقررت اللجنة الأولمبية المصري برئاسة حطب ، الأربعاء عبر قراراً نشر بملحق الجريدة الرسمية اعتماد اللائحة الاسترشادية كلائحة الأهلي وعدم الإعتراف بجمعية النادي الأحمر العمومية الخاصة التى اقيمت على مدار يومي 25 و 26 أغسطس الماضي بفرعه بمدينة نصر ومقره بالجزيرة على الترتيب لمخالفة اللوائح التى اعدته اللجنة الأولمبية.

وقال مصدر بالأهلي رفض الكشف عن اسمه لمصراوي إن هناك حالة من الانقسام بين أعضاء مجلس إدارة النادي، بعد قرار اللجنة الأوليمبية المصرية حيث تصر جبهة عماد وحيد ومروان هشام على التصعيد، واللجوء إلى درجات تصعيدية، لإثبات أحقية النادي في إقرار لائحته الخاصة، فيما يرفض الثلاثي كامل زاهر ومهند مجدي ومحمد جمال هليل التصعيد .

ورفض محمود طاهر رئيس النادي، والموجود خارج البلاد حاليا،الرد على اتصالات أعضاء مجلسه، ولم يتضح موقفه بعد، ويبدو أنه يفضل انتظار رأي القانونيين بشأن رد الفعل الذي يجب العمل به في الفترة المقبلة.

ويراقب خالد عبد العزيز وزير الشباب الرياضة الموقف عن قرب ورد فعل الأهلي الذى يتوقف عليه تدخله من عدمه على الرغم من تصريحه السابق لمصراوي بـ "لسنا طرفاً فى الصراع ".

تدخل وزير الشباب والرياضة الذى قام بتعيين المجلس بعد حكم قضائى سيكون محدوداً ومشروطاً بتصعيد الأزمة "تدويلاها" من قبل مجلس الأهلي ووضع الرياضة المصرية فى خطر أو تجاهل مجلس طاهر للقانون ورفض العمل باللائحة الاسترشادية وتعريض النادي للحل وفقا لقانون الرياضة الجديد .

ونفي عبد العزيز فى وقت سابق حل مجلس الأهلي إلا أن المعطيات الجديدة قد تجبره على تدخل فوري ومنح المدير التنفيذى للنادي الأحمر مقاليد الأمور فى فترة الإعداد للإنتخابات.

ويبدو الحل الأمثل الذى يسعي الوزير لفرضه هو امتثال مجلس الأهلي لقرار اللجنة الأولمبية المصرية على أن يحفظ الأخير ماء وجهه بالذهاب إلى مركز التسوية وفض المنازعات وحتى تصدر قراراها سيعلن الأهلي القبول بالاسترشادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان