الدوري المصري
المصري

المصري

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
المقاولون العرب

المقاولون العرب

- -
19:00
فاركو

فاركو

الدوري المصري
زد

زد

- -
19:00
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

الدوري الإيطالي
ساليرنيتانا

ساليرنيتانا

- -
19:30
هيلاس فيرونا

هيلاس فيرونا

الدوري الإيطالي
بولونيا

بولونيا

- -
21:45
يوفنتوس

يوفنتوس

الدوري الإماراتي
الوحـــدة

الوحـــدة

- -
20:00
العين

العين

جميع المباريات

إعلان

تقرير .. الأهلى يبحث عن 4 أرقام غير مسبوقة فى مواجهة النجم

04:28 م السبت 30 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

يدخل الأهلى مواجهة النجم بنصف نهائى أبطال افريقيا وهو يسعي لتحقيق أكثر من رقم تاريخي لم يتحقق من قبل.

ويستضيف النجم الساحلي الأهلي فى السابعة والنصف من مساء الأحد على ستاد سوسة الأوليمبي بذهاب نصف نهائى بطولة دوري أبطال افريقيا 2017.

الأهلى يحتفظ بلقب الفريق الأكثر وصولاً لنهائى البطولة والأكثر فوزاً بها كما يملك حسام عاشور رقم الأكثر مشاركة بالبطولة برصيد 139 مباراة بالإضافة إلى جوزيه المدرب الأكثر فوزاً باللقب برصيد 4 ألقاب ولكنه يسعي إلى أرقام أخري أهمها :

1- الفوز على النجم

يسعي الأهلى لتحقيق أول فوز للأندية المصرية على الإطلاق بملعب سوسة الأوليمبي حيث إن النجم لم يهزم خلال 12 مباراة ضد الأندية المصرية .

الأهلي سبق وانتصر على الترجي برادس وعلى الصفاقسي بنفس الملعب لم يواجه الإفريقي افريقيا وفشل الفوز على الفريق الساحلي خلال 5 مباريات زار فيهم سوسة.

2- الوصول للنهائى فى الشكل الجديد

الأهلي خلال مشاركاته الإفريقية لم يستطيع الوصول لنهائى أى بطولة افريقية فى العام الذى يشهد تعديلها ، لعب الأهلى فى النسخة الثانية من استحداث السوبر وخسر من الزمالك ، لم يشارك ببداية البطولات الإفريقية ، واحتاج 4 سنوات للفوز بالبطولة بعد تطبيق دور المجموعات عام 1997 ، وحتى لم يصل إلى النهائي بعد تعديل دور المجموعات بصعود الأول والثاني لدور نصف النهائى بدل من النهائى الذى كان يقام بين متصدري المجموعتين.

ودع الأهلى بطولة كأس الإتحاد الافريقي الذى شارك فيها عام 2003 مبكراً على يد رينجرز النيجيري ، واحتاج إلى سنوات للفوز بالكونفيدرالية بعد دمجها مع بطولة أبطال الكؤوس .

الكاف كان قد عدل بطولة افريقيا نسخة 2017 حيث بكر من دور المجموعات ليقام اعتباراً من دور الـ 16 عكس السنوات الماضية الذى كان يبدأ من دور الـ8 .

3- الفوز على فريقين تونسين مرتين

الجولة الماضية فاز الأهلى على الترجي فى رادس ولم يعرف التاريخ أن الأحمر فاز مرتين متتاليتين على فريق من تونس أو افريقيا فى دور الـ 8 ونصف النهائى مرتين خارج أرضه وهو رقم لم يتحقق.

4- البدري ومعادلة رقم الجوهري

رقم أخير خاص بحسام البدري المدير الفنى للأهلي الذى يسعي لمعادلة رقم الراحل محمود الجوهرى فى الوصول إلى نهائيين دورى أبطال افريقيا ويملك الفرصة فى أن يتفوق على الجينرال ويصبح المدرب المحلي التاريخي للأحمر.

ووصل الجوهري المدير الفنى للأهلى فى أوائل الثمانينات لنهائى البطولة عامين على التوالي 1982 و1983 ضد كوتوكو الغاني وتوج بالبطولة مرة وخسر الثانية ، وفى عام 1987 فاز أنور سلامة بأخر بطولة افريقية توج بها الأهلي بشكلها القديم "الأندية أبطال الدوري".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان