دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

الزمالك يسير نحو طريق الصدارة بفوز مثير أمام المصري

10:16 م الجمعة 22 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام: 

تصوير - حازم جودة: 

حقق فريق الزمالك فوزًا غاليًا على حساب المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب ضمن الجولة الثالثة من مسابقة الدوري.

أحرز إسلام أبو سليمة هدف المصري الأول قبل أن ينجح محمد أشرف "روقة" وأحمد مدبولي من تسجيل هدفين الزمالك.

الفوز جعل الزمالك يرتفع رصيده إلى سبع نقاط ليصبح في وصافة الترتيب بفارق الأهداف عن المقاولون العرب في المقابل، تراجع المصري للمركز الثالث ليتوقف رصيده عند 6 نقاط.  

بدأ الزمالك بتشكيل مكون كالتالي: أحمد الشناوي - محمود علاء - محمد مجدي - حازم إمام - مؤيد العجان - محمد أشرف روقة - طارق حامد - عبد الله جمعة - أحمد مدبولي - أحمد داوودا - كاسونجو كابونجو. 

في المقابل بدأ المصري بتشكيل: محمود السيد - محمد حمدي - إسلام صلاح - إسلام أبو سليمة - عمر كمال عبد الواحد - عمرو موسى - فريد شوقي - محمد عبد اللطيف - علاء علي - أحمد جمعة - بانسيه. 

الدقيقة الثالثة كادت أن تشهد هدف لصالح الفريق المصري بعدما أخطأ محمود علاء في إعادة الكرة لأحمد الشناوي وسط ضغط من جانب محمد عبد اللطيف إلا أن الشناوي ينجح في النهاية ويبعد الكرة. 

ونجح إسلام أبو سليمة في الدقيقة 15 أن يسجل هدف المصري الأول من ركنية رائعة بعدما حول محمد عبد اللطيف الكرة تصل لأبو سليمة الذي يستغل سوء تمركز دفاع الزمالك وأحمد الشناوي ليفتتح أهداف المباراة. 

وشهدت الدقيقة 19 احتجاج من لاعبي المصري على حكم المباراة للمطالبة بضربة جزاء بعدما لعب عمر كمال تمريرة داخل منطقة الجزاء أوقفها محمد مجدي إلا أن الإعادة أظهرت عدم وجود ضربة جزاء. 

وحدثت مشادة خلال أحداث المباراة بعدما دفع أحمد الشناوي مهاجم المصري بانسيه بعد تعدي حارس الزمالك جاريندو لاعب الفريق البورسعيدي. 

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة سدد محمد أشرف "روقة" تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء لكن محمود السيد حارس المصري ينجح في تحويل الكرة لركنية. 

بدأ المصري بضغط كبير على دفاع الزمالك ونتيجة الضغط حصل الفريق البورسعيدي على ثلاث ضربات ركنيات إلا أنها لم تسفر عن شيء. 

وفي الدقيقة 52، نجح محمد أشرف "روقة" من تسجيل هدف التعادل بعد تسديدة قوية على يمين محمود السيد حارس المصري لتسفر عن هدف التعادل لتصبح النتيجة (1-1).

وبعد هدف أجرى نيبوشا التبديل الأول للزمالك في الدقيقة 54 بخروج كاسونجو كابونجو ونزول باسم مرسي. 

وفي الدقيقة 58 تألق محمود السيد حارس المصري وأبعد تسديدة قوية من عبد الله جمعة كادت تسفر عن هدف ثاني للزمالك. 

بعدها أجرى حسام حسن التبديل الأول بخروج محمد عبد اللطيف جاريندو ونزول محمد كوفي. 

وكاد علاء علي في الدقيقة 61 أن يسجل الهدف الثاني للمصري بعدما استغل خطأ محمد مجدي إلا أن الشناوي يتألق ويمنع هدف ثاني للفريق البورسعيدي. 

أحمد الشناوي واصل تألق وحافظ على شباك الزمالك من فرصة هدف ثاني بعدما منع بانسيه من تسجيل هدف ثاني للفريق الساحلي. 

أحمد مدبولي نجح ليحرز هدف ثاني للزمالك في الدقيقة 67 من تسديدة قوية تمر على يسار محمود السيد حارس المصري ليعود الأبيض ويتقدم على المصري (2-1).

وفي الدقيقة 70 سدد علاء علي كرة مراوغة على مرمى الزمالك تمر بجوار القائم بقليل. 

وأجرى حسام حسن تبديلين متتاليين بنزول الشيخ موكورو بدلاً من عمر كمال عبد الواحد ونزول أحمد عيد عبد الملك بدلاً من أحمد جمعة. 

بعدها وتحديدًا في الدقيقة 74 أجرى نيبوشا التبديل الثاني للزمالك بنزول معروف يوسف بدلاً من صاحب الهدف الثاني أحمد مدبولي. 

وشهدت الدقيقة 75 فرصة محققة من باسم مرسي بعدما سدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء مستغلاً سوء تمركز دفاع المصري لكن تمر أعلى المرمى بقليل.

آخر ثالث تغييرات الزمالك كانت بخروج أحمد داوودا ونزول أحمد توفيق قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق. 

فيديو قد يعجبك: