دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

تقرير - هل يُكرر نيبوشا مافعله دي كاستال مع الزمالك موسم 2008/2009؟

10:51 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

من بين 18 فريقاً بالدوري المصري لكرة القدم اختارت 3 أندية مدربين أجانب لفرقهم وجميعهم لم يقودوا تلك الفرق بالموسم الماضي.

فالإسماعيلي عيّن الفرنسي سباستيان ديسابر، فيما تعاقد الزمالك مع المونتنيجري نيبوشا يوفيتيتش واستبدل سموحة مؤمن سليمان بالتشيكي فرانز شتراكا.

ولفت الانتباه خلال الفترة الماضية حضور الجهاز الفني للدراويش بقيادة سباستيان ديسابر لمباريات الناشئين بالنادي وكذلك الجهاز الفني للزمالك بقيادة نيبوشا وصعّد شتراكا عدد من الوجه الشابه بالفريق الأول لسموحة.

وبالنسبة للإسماعيلي فسبق وأن صعّد فرانز شتراكا خلال توليه الفريق عدداً من اللاعبين الناشئين ومن قبله البرازيلي ريكاردو لذا فما يفعله الفرنسي سباستيان ليس بجديد على الدراويش وما يحدث في سموحة سبق وأن قدمه شتراكا مع الدراويش ولكن لم يسبقه أجنبي في ذلك لعدم تواجدهم بكثرة في الفريق السكندري ولكن الأمر مختلف مع الزمالك فهذا لم يحدث بالقلعة البيضاء منذ موسم 2008/2009 حينما صعد السويسري ميشيل دي كاستال الظهير الأيمن الشاب حينها حازم إمام.

ولم يُصعّد أي ناشيء بالزمالك من قبِل أي مدرب أجنبي تولى مسؤولية الفريق الأول خلال التسع أعوام الماضي ـ وهم كُثر ـ.

ونقصد بالتصعيد مشاركة اللاعب في مباريات الفريق الأول وليس فقط التدرب، فالبرتغالي فيريرا صعد من قبل 4 لاعبين من قطاع الناشئين وهم: "سعيد أحمد، محمد خليف، محمد أنور براني ومحمود خالد أنيس" ولكن دون أن يشركهم بالمباريات.

وفي العام لم يُصعد ناشئين للفريق الأول للزمالك بعد حازم إمام بصورة كبيرة فخلال الـ 9 سنوات ماضية صُعدّ عمر جابر ومحمد إبراهيم في موسم 2009/2010 على يد حسام حسن وفي الموسم التالي 2010/2011 صعد أحمد توفيق وأحمد قطاوي وحسن يوسف في عهد حسام حسن، ثم يوسف أوباما، ياسر إبراهيم، محمد عبد المجيد ومحمد مصطفى وخالد شيكا وعمرو إسماعيل يوسف في عهد أحمد حسام ميدو، وفي موسم 2014/2015 صعد محمد صلاح المدير الفني حينها محمد خليفة ولكنهم لم يحصلوا على فرصة كبيرة باستثناء عمر جابر ومحمد إبراهيم ويوسف أوباما.

وفي موسم 2016/2017 شارك أحمد أبو الفتوح في مباراته الأولى أمام الإنتاج الحربي والتي انتهت بهزيمة القلعة البيضاء ولكنها كانت تحت قيادة محمد حلمي المدير الفني حينها.

وفي يونيو 2017 جاء البرتغالي أوجوستو إيناسيو ليصعد لاعباً أخر من قطاع الناشئين وهو محمد أحمد "كماتشو" ولكنه لم يحصل على فرصة للظهور فالزمالك أنهى تعاقده مع إيناسيو في يوليو 2017 وتم إعارة اللاعب إلى الاتحاد السكندري.

فيديو قد يعجبك: