دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

10 تصريحات للبدري.. عن عدم تأثير حجازي وفيروس هاني ومشاكل معلول

12:08 ص الإثنين 21 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

قال حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، إن رحيل المدافع أحمد حجازي عن القلعة الحمراء لم يكن مؤثرًا، مشيرًا إلى أن الظهيرين علي معلول ومحمد هاني تعرضا لمشاكل أبعدتهما عن بعض المباريات خلال الموسم المنقضي.

وجاء صاحب الـ57 عامًا في ضيافة "أون سبورت" مساء الأحد، بعد التتويج بثنائية الدوري والكأس لأول مرة في مسيرته، إثر فوزه على المصري البورسعيدي في نهائي الكأس (2-1) يوم الثلاثاء الماضي.

ويرصد مصراوي في هذا التقرير أبرز ما قاله البدري في 10 تصريحات على النحو التالي:

- هيكل الأهلي في السنوات السابقة كان أقوى من القوام الموجود حاليًا، كان يضم محمود تريزيجيه وماليك إيفونا ورمضان صبحي، والمدير الفني السابق مارتن يول كان يملك قائمة أفضل من المتوفرة لدي حاليًا.

- توليت مهمة تدريب الأهلي في ظروف صعبة، على رأسها متوسط الأعمار الذي زاد ثلاثة سنين، تلك العوامل الواقعية تعطي نتائج أفضل، ولم أختار بعض اللاعبين، فهناك متميزون وآخرون غير مقتنع بهم، ولست مسؤول عنهم.

- تأكدنا أن رحيل أحمد حجازي لن يكن مؤثرًا بالشكل الكبير على الأهلي، حيث أنه أقل المدافعين مشاركةً في المباريات بسبب الإصابات التي تعرض لها، كما أن العرض الذي تلقاه من وست بورمتش الإنجليزي كان مغريًا.

- محمود متولي لاعب جيد وكنت أرغب في ضمه ولكن إدارة الإسماعيلي غالت في المطالب المادية، وقيد محمود عزت إفريقيًا مع سموحة منعنا من ضمه، لذلك ندرس حاليًا ضم مدافعين من سوريا وفلسطين من أجل تدعيم الفريق.

- جماهير السوشيال ميديا (مواقع التواصل الاجتماعي) لا تمثل جماهير الأهلي وإنما هي آراء متحمسة نحترمها، نعم يرغبون في تحقيق الانتصارات بالتأكيد لكني أجد آراء غير منطقية في بعض الأحيان.

- أعلم أن جماهير السوشيال ميديا تنتقد أداء كريم نيدفيد مؤخرًا، لكن اللاعب سيكون عنصرًا جوهريًا مع الأهلي بالموسم المقبل. وأرى أن الثنائي عمرو بركات وأكرم توفيق من مكاسب مشاركة الأهلي في البطولة العربية.

- تمسكت بحسام غالي لكن مغادرته الأهلي بسبب العرض المادي أمر منطقي لتأمين مستقبله، ولم أجبره على الرحيل حيث أنا مَن طلبت مِن اللاعبين حمل حسام غالي بعد الفوز بالكأس.

- موقف غالي لا يختلف عن عماد متعب، سأوافق على رحيل متعب حال وصول الأهلي عرض مناسب لضمه، لكن الأمر يختلف بالنسبة لمؤمن زكريا، لأن أمامه مستقبل كبير وقد يحترف في المستقبل.

- طريقة لعب الأهلي ستتغير الموسم المقبل إلى (4-3-3) بشرط تواجد جناحين سريعين، بدلا من (4-3-2-1) التي اعتمدنا عليها هذا العام.

- طلبت ضم أحمد كابوريا من المصري البورسعيدي، لكن كنا مرتبطين بعدد اللاعبين في قائمة الفريق، لكنه انتقل في النهاية إلى الزمالك.

- محمد هاني مر بظروف صعبة هذا الموسم، حيث عانى من فيروس في المعدة أثر على كفاءته بشكل كبير، وهو ما تسبب في ابتعاده عن المشاركة في المباريات، لكن اعتمدنا عليه أكثر من مرة عند إصابة أحمد فتحي.

- علي معلول لم يشارك في بداية الموسم نظرًا لمشكلته الدفاعية، وهو ما أكده المدير الفني للمنتخب التونسي خلال البطولة الإفريقية الأخيرة، لكن اللاعب من العناصر الأساسية بعد تحسن أداءه ولا غنى عنه خاصة بالقائمة الإفريقية.

- أصعب مباراة لعبتها هذا الموسم كانت نهائي كأس مصر أمام المصري البورسعيدي، حيث تأخرنا بهدف في الأشواط الإضافية، لكن اللاعبين تألقوا ونجح الأهلي في تحقيق الفوز، فكانت مباراة ببطولة بالنسبة لي.

فيديو قد يعجبك: