الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

1 1
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري الأفريقي لكرة السلة
الأهلي

الأهلي

99 76
19:00
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

جميع المباريات

إعلان

10 معلومات لا تعرفها عن محطة غزال الأهلي التاريخية

11:38 ص الخميس 17 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

خطوة تاريخية أقدم عليها عمرو جمال مهاجم الأهلي السابق والذى انتقل على سبيل الاعارة لنادي بيدفيست ويتس الجنوب افريقي فى فترة الإنتقالات الصيفية الحالية ليصبح المصري الأول الذى يحترف فى فى بلاد البافانا بافانا.

مصراوي  يقدم خلال هذا التقرير معلومات على النادي وجهة مهاجم الأهلى الملقب بـ "الغزال":

1- تأسس نادي بيدفيست عام 1921، ويملك ملعباً صغيراً ومتواجداً داخل الحرم الجامعي لجامعة "ويتواترسراند" في العاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبرج  .

2- حقق بيدفست الدوري الجنوب افريقي لأول مرة فى تاريخه الموسم الماضى لينجح مشروعه وتقدمه والذى بدأ باحتلالته المركز الرابع موسم ،  2014-2015  ثم احتل المركز الثاني الموسم قبل الماضى وفى الموسم الماضى توج بلقب الدوري .


3- صعد الفريق إلى دور نصف النهائى لبطولة الكأس -التى يحمل لقبها - فى الـ 11 من أغسطس الحالي بجانب سوبر سبورت واياكس كاب تاون والمفاجأة ماريتزبورج يونايتد الذى اقصي صن داونز.

4- ستاد بيدفيست كان حاضراً في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، حيث خاض المنتخب الهولندي تدريباته خلال فترة مشاركته بالمونديال حتى المباراة النهائية أمام أسبانيا.

5- أجرى مسؤولو جامعة بيدفيست عملية تطوير على الملعب بعد الانتهاء من المونديال، حيث ظهر خلال تلك الفترة خالياً من المقاعد تماماً، قبل أن يتم تركيبها في وقت لاحق ،
وتبلغ السعة الرسمية لاستاد بيدفيست 5000 مشجع فقط، حيث يتواجد عدد قليل من المقاعد للمشجعين، والتي تحيط بثلاثة جوانب فقط من الملعب دون وجود لأي مقعد في الجانب الرابع والذى تعرف فى مصر بـ  "الثالثة شمال " ، حيث تغطي تلك المساحة عديد الأشجار التي تعد فاصلاً بين الملعب وبقية الحرم الجامعي.

6- بيدفيست ويتس يحمل على شعار النادي عبارة "The Clever Boys" حيث يلقب الفريق بالأولاد الأذكياء، كما يطلق عليه أيضا لقب "الطلاب" بسبب الانتماء الوثيق مع جامعة "ويتواترسراند".

7- سبق لمديرهم الفني جافين هانت مواجهة الأهلي في 2011 عندما كان يتولى تدريب سوبر سبورت يونايتد بذات الدور، ونجح الأحمر في التأهل بعد الفوز في القاهرة (2-0)، وخسر إيابا بهدف نظيف وواجه فى النسخة الحالية من دورى أبطال افريقيا وتحديداً فى دور الـ 32 وخسر فى استاد السلام 0-1 وتعادل على أرضه سلبياً.

8- نال عمرو جمال مهاجم الأهلى إشادة هانت عقب مباراة العودة بجنوب افريقيا ووصفه بأنه الأفضل فى المباراة وهو ما جذب انتباهه نحو غزال الأهلي.

9- واجه بيدفيست سموحة عقب أن ودع بطولة دوري الأبطال بدور الترضية فى الكونفيدرالية وتعادل سلبياً على أرضه وخسر فى الأسكندرية بهدف من ضربة جزاء.

10- يلعب بيدفيست بطريقة (4-4-2)، ويعتمد مديره الفنى بشكل كبير على التدوير والاستعانة بقائمة الفريق كاملة .

فيديو قد يعجبك: