الأهلي يرسخ العقدة ويُنهي الدوري "بثنائية مؤلمة" في شباك الزمالك

07:58 م الإثنين 17 يوليو 2017
 الأهلي يرسخ العقدة ويُنهي الدوري "بثنائية مؤلمة" في شباك الزمالك

الأهلي

 

كتب- علي البهجي:

حقق فريق الأهلي فوزا على الزمالك، بنيجة هدفين دون رد، في لقاء ضمن منافسات الجولة الـ 34 والأخيرة بالدوري الممتاز.

وحسم الأهلي لقب الدوري الممتاز لصالحة بعدما تعادل مع مصر المقاصة بنتيجة 2-2 في مباراة الجولة الـ30، بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 66 نقطة.

الأهلي يُنهي الشوط الأول كتقدما على الزمالك بهدف سجله وليد سليمان في الدقيقة 41، بعد جملة بين الثلاثي أجايي ومؤمن زكريا وصاحب الهدف مؤمن سليمان.

وسجل النيجيري جونيور أجايي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 89.

وبتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 84، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 66 تقطة بالمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري.

دخل الأهلي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي : شريف إكرامي

الدفاع : أحمد فتحي - رامي ربيعه - سعد سمير - علي معلول

الوسط : عمرو السوليه - حسام غالي

وسط هجومي: وليد سليمان - صالح جمعة - مؤمن زكريا

الهجوم: أجايي

وعلى الجانب الأخر يدخل الزمالك بتشكل مكون من

حراسة المرمى: عمر صلاح

خط الدفاع: محمد ناصف وعلي جبر ومحمود حمدي الونش وحسني فتحي

خط الوسط: طارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف وشيكابالا

خط الهجوم: ستانلي وحسام باولو

الشوط الأول

مع انطلاق صافرة البداية حاول الأهلي السيطرة على منطقة وسط الملعب، ليتناقل لاعبيه الكرة ، حتى وصل إلى حدود منطقة الزمالك، ليضيع حسام غالي على الأهلي فرصة التقدم مع حلول الدقيقة الثالثة، بعدما سدد الكرة سهلة أمام مرمى الفريق الزمالك، في أجساد المدافعين.

الحكم يشهر البطاقة الصفراء الأولى مع حلول الدقيقة 7 في وجه أحمد فتحي، الظهير الأيمن للأهلي، بعدما تدخل بعنف ضد النيجيري ستانلي، مهاجم الزمالك.

عمر صلاح ينقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 17، بعد عرضية من قدم علي معلول، يحولها إلى ركلة ركنية.

ومع حلول الدقيقة 25 أجرى حسام البدري، مدرب الأهلي، تغييرا اضطراريا بإشراك المدافع محمد نجيب بدلا من سعد سمير، والذي شعر بشد في العضلة وطلب الخروج من الملعب، لعدم قدرته على استكمال من اللاعبين.

وكاد يسجل الأهلي الهدف الأول في الدقيقة 40، بعد تصويبة من صالح جمعة من على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة تصطدم بمدافعي الزمالك وتخرج لركلة ركنية.

وترجم الأهلي سيطرته طوال الشوط الأول لهدف في الدقيقة 41، بعد جملة منظمة أنهاها وليد سليمان بهدف في شباك الزمالك، بعدما تلقى تمريرة سهلة داخل منطقة جزاء الزمالك، حولها لتصويبة أرضية على يمين الحارس عمر صلاح.

وبعد  هدف الأهلي دخل الزمالك لأول مرة للمباراة بقوة، وحاول تعويض تأخره بهدف، لكنه لم ينجح بطلق حكم المبارة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الفريق الأهلي بهدف دون رد.

الشوط الثاني

الحارس الشاب يرتدي قفاز الإجادة مع حلول الدقيقة 51 ويحرم الأهلي من الهدف الثاني، بعد تصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء بقدم وليد سليمان حولها ببراعة لرملة ركنية.

إيناسيو يجري التبديل الأول للزمالك، بإشراك مصطفى فتحي بدلا من المهاجم حسام باولو، في محاولة لتنشيط النواحي الهجومية للفريق الأبيض.

ومع حلول الدقيقة 63 يغادر وليد سليمان أرض الملعب، لعدم قدرته على استكمال اللقاء، ويدخل  بدلا منه اللاعب عبد الله السعيد.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في المباراة، مع حلول الدققيقة 65 في وجه محمد ناصف، بعد إعاقته لأحمد فتحي، الظهير الأيمن للأهلي ومنعه من المرور.

وقرر إيناسيو الدفع بمحمود دونحا في الدقيقة 67، كبديل لطارق حامد، والذي ظهر عليه الإجهاد، فحاول الزمالك تعديل الأوضاع بإشراك لاعب شاب مكان حامد.

الأهلي يهدر فرصة خظيره لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 74، بعد تصويبة صاروخية لحسام غالي تصدى لها عمر صلاح ببراعة، لتصل بعدها لإجايي الذي مررها لمؤمن سليمان المتسلل بطلا من تسديدها في المرمى.

وأجرى الزمالك أخر تبديلاته في الدقيقة 75 بإشراك المهاجم باسم مرسي بدلا منه محمود عبد الرازق شيكابالا.

وأهدر مؤمن زكريا هدف محقق للأهلي في الدقيقة 82، بعد تمريرة رائعة داخل منطقة جزاء الزمالك، فشل مؤمن في ترجمتها لهدف وسددها خارح الثلاث خشبات بشكل عريب وسط دهشة من لاعبي الأهلي.

وكاد الزمالك يتعادل في الدقيقة 75 عن طريق النيجيري ستانلي، لكن اللاعب أهدر فرصة سهلة أمام الحارس شريف إكرامي.

وسجل النيجيري الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 89، بعد تمريرة من عبد الله السعيد، حولها جونيور على يسار الحارس الشاب عمر صلاح.

 

 

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;