تقرير.. 6 لقطات أشعلت الديربي قبل القمة 114

05:59 م الأحد 16 يوليو 2017
تقرير.. 6 لقطات أشعلت الديربي قبل القمة 114

كتب - محمد همام: 

رغم نجاح الأهلي في حسم بطولة الدوري قبل نهاية المسابقة بأربع جولات إلا أن مباريات القمة بين الأهلي والزمالك لها طابع خاص عند الجماهير.

وفي الثامنة مساءً وتحديدًا على ملعب برج العرب ستتجه أعين وعشاق الكرة المصرية خاصة جماهير القطبين لمتابعة آخر مباريات الدوري.

وقبل انطلاق القمة 114 شهدت مباريات القطبين عديد من المشاكل والمشاجرات خلال السنوات الماضية.

ويقدم التقرير التالي 6 لقطات اشعلت مباراة القمة وكانت حديث الرأى العام لفترات طويلة:

1- الأزمة والإنسحاب

الأزمة الأعنف التى ضربت القمة وتحديداً بعد هدف حسام حسن الثانى فى الزمالك بموسم 95-96 ، المباراة الشهيرة التى أدراها الحكم قدرى عبد العظيم وانتهت بإنسحاب النادي الأبيض بسبب اعتراضه على احتساب هدف مهاجم الأهلى الذى شاءت الأقدار ان يصبح نجماً من نجوم الزمالك فيما بعد.

اللائحة كانت فى هذا الوقت تعنى هبوط الزمالك إلى الدرجة الثانية إلا أن اللائحة تم تغييرها الى الغرامة وتم حل مجلس إدارة الزمالك واتحاد الكرة.

2- الأهلى × الأهلي

موسم 98 -99 شهد الواقعة الثانية المثيرة ، تهور من ايمن عبد العزيز ضد ابراهيم حسن ، اشهر معه الحكم الفرنسي مارك باتا الكارت الأحمر لينسحب الزمالك من المباراة ويلعب الأهلى مباراة استعراضية مع نفسه بعد خروج الحكم والفريق الأبيض .

3- الديبة

واحدة من الأزمات العنيفة التى شهدتها القمة وذهبت إلى النيابة والغى بسببها الدورى الممتاز موسم 1972 ، احتسب الحكم محمد دياب "العطار" الشهير بالديبة ضربة جزاء ضد الفلسطيني مروان كنفاني حارس الأهلى لتشتعل الأجواء بعد أن سجل منها فاروق جعفر ويجتاح جمهور الأهلى الملعب وتلغى المباراة والدورى .

4- اشتباك حازم والعميد

موسم 2008 -2009 شهد واحدة من اللقطات المثيرة للقمة ، مشاجرة بين حازم امام ناشيء الزمالك فى هذا الوقت والعميد أحمد حسن قائد منتخب مصر ولاعب الأهلى اثارت حفيظة اللاعبين قبل ان يتم احتوائها .

5- اللعب النظيف

المباراة الأخيرة بين الأهلى والزمالك - بنظام المجموعة والواحدة - شهد لقطة مثيرة بعد أن توجه حسام حسن المدير الفنى للزمالك فى هذا الوقت إلى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى ليدفعه عقب أن سجل الأهلى هدف التعادل اثناء سقوط عاشور الأدهم لاعب الزمالك اعترضاً على افتقاد الأهلى للروح الرياضة على حد قوله.

6- شيكابالا والبدري

في المباراة الأخيرة من مباريات القطبين وتحديدًا في مباراة الدور الأول من مسابقة الدوري العام دخل محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الزمالك في مشادة مع حسام البدري المدير الفني لفريق الأهلي بعدما احتفل الأخير بهدف فريقه الثاني أمام مدرجات جماهير الزمالك.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;