إعلان

تقرير.. الزمالك وسموحة يضمنان "الملايين" رغم وداع افريقيا.. والأهلي يبحث عن الجائزة الكبرى

12:47 م الأربعاء 12 يوليو 2017

الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

ينتظر ناديا سموحة والزمالك إنعاش خزائنهما بجوائز البطولات الإفريقية، رغم الخروج من مسابقتي الكونفدرالية ودوري الأبطال.

وودع الزمالك بطولة دوري أبطال أفريقيا، من دور المجموعات بعد التعادل في الجولة الأخيرة مع أهلي طرابلس، ليودع البطولة في المركز الثالث بمجموعته.

وودع سموحة بطولة الكونفدرالية من دور المجموعات بعد التعادل مع ريكرياتيفو دو ليبولو، ليحتل المركز الثالث في مجموعته بعد استبعاد هلال الأبيض لوقف النشاط الرياضي في السودان.

وكان الاتحاد الافريقي قد قرر فع الجوائز المالية لكل البطولات التي ينظمها الاتحاد بداية من كأس الأمم الإفريقية 2017 سواء كانت منتخبات او أندية بجانب بطولات الشباب والناشئين.

وبحسب النظام الجديد لجوائز الكاف، فإنه من المقرر أن يحصل سموحة على مبلغ 275 الف دولار "5 مليون جنيه تقريبا"، بدلا من 195 الف دولار، أي بزيادة 41 %.

ويحصل الزمالك على مبلغ 550 الف دولار "ما يقرب من 10 مليون جنيه" ، بدلا من 500 الف دولار، أي بزيادة 10%.

ومن ناحية أخرى، يستكمل النادي الأهلي مشواره نحو الـ2.5 مليون دولار "45 مليون جنيه تقريبا"، التي سيحصل عليها حال حقق لقب بطل دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، بعدما ارتفعت قيمة الجائزة من 1.5 مليون دولار بنسبة 66.67% .

ونجح الأهلي في التأهل لدور الثمانية من بطولة دوري الأبطال، ليضمن الحصول على مبلغ 650 ألف دولار وهو المبلغ الذي سيحصل عليه 4 أندية في ربع النهائي بعد النظام الجديد بخروج المغلوب.

وفي حال وصول الأهلي لنصف النهائي سيحصل الفريق الأحمر وفقا للنظام الجديد على مبلغ 875 الف دولار، بدلا من 700 الف دولار، أي بزيادة 25%.

وسيحصل الأهلي على مبلغ 1.250 مليون دولار، بدلا من مليون دولار، اي بزيادة 25% حال حصوله على المركز الثاني.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان