دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الدوري المصري.. بين "السحر والشعوذة" و"عين الحسود"

03:44 م الأربعاء 10 مايو 2017

السحر في كرة القدم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

عجزت بعض الأندية المصرية عن أن تجد أسبابا منطقية لكثرة الإصابات التي يعاني منها فريقها، أو العقم التهديفي الذي أصاب لاعبيها، حتى اتهموا "السحر والشعوذة" و"الحسد والعين".

في إفريقيا يعتبر الأفارقة السحر حقيقة لا غنى عنها، فلا جدوى من مناقشتهم في إذا كان السحر والسحرة موجودين بالفعل أم لا، وقامت بعض الأندية الإفريقية باستخدام أساليب السحر والشعوذة أمام الفرق المصرية في البطولات الإفريقية في أكثر من مناسبة، وحتى لو لم يستخدموه، فلا مانع من التحجج بشماعة أخرى تكون سببا في الهزيمة وهي "الحسد".

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، قال إن "الحسد" كان السبب وراء خسارة فريقه أمام النجم الساحلي بخماسية في دوري الأبطال الموسم المنقضي.

الأمر في الدوري المصري لا يختلف كثيرا، فشماعتي السحر والحسد حاضرتان عندما تريد الأندية التنصل أمام جماهيرها من مسؤولية الهزائم والإصابات بالهروب وعدم الاعتراف بالتقصير.

الزمالك

المتهم الأول بصنع أعمال السحر في الدوري المصري كان عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر ووادي دجلة، حتى أطلق عليه الجماهير اسم "جامايكا"، بسبب اتهام مرتضى منصور رئيس الزمالك الدائم له بصنع السحر لغلق مرماه أمام الفريق الأبيض الذي أضاع الكثير من الفرص للتسجيل في مرماه بأكثر من مناسبة، كذلك اتهم طارق العشري بسبب تفوقه على الزمالك عندما كان مديرا فنيا لإنبي.

وفي الموسم الحالي، مني الزمالك بثلاثة هزائم متتالية أمام كل من المقاصة وسموحة والشرقية، ليخرج مرتضى منصور ويؤكد أن أعمال السحر وراء هذه الخسائر، وبعدها تعرض الزمالك للهزيمة الرابعة أمام إنبي، ليخرج مرتضى مرة أخرى ويتهم كل من ممدوح عباس رئيس الزمالك السابق، ورؤوف جاسر نائب رئيس النادي الأبيض السابق، وأحمد سليمان عضو مجلس إدارة النادي السابق، بصنع "سحر أسود" للزمالك.

سموحة

مرتضى لم يكن الوحيد الذي اعتبر "السحر والحسد" سببا لما يتعرض له فريقه، أيضا أحمد تمساح لاعب سموحة، ألقى اللوم على الحاسدين بعد إصابة 5 من لاعبي الفريق بالرباط الصليبي، كان هو من بينهم.

وقال تمساح في تصريحات إعلامية بعد إصابته بالصليبي، أن هناك شيء غريب يتعرض له سموحة، طريقة التدريب أو أرضية الملعب أو الحمل البدني ليست أسبابا، ربما العين والحسد هما السبب في ذلك.

المصري

وأخيرا، يرى إبراهيم حسن مدير الكرة بالنادي المصري، أن الحسد كان سبب صعوبة مواجهة فريقه أمام وادي دجلة رغم الفوز.

وأكد إبراهيم حسن أن فريقه يمر بمرحلة صعبة قائلا: "فيه حاجة مش مظبوطة، ربنا مش موفق، بنضيع فرص كتير جدا، ونعاني من الإصابات، العين والتركيز والحسد أثروا على الفريق، الحسد موجود في القرآن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان