الدوري المصري
البنك الاهلي

البنك الاهلي

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري المصري
إنبي

إنبي

- -
19:00
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

الدوري الإسباني
الميريا

الميريا

- -
22:30
برشلونة

برشلونة

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
23:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري السعودي
الخليج

الخليج

- -
21:00
الاتحاد

الاتحاد

جميع المباريات

إعلان

عصام عبد الفتاح: " لدينا طريقة مبسطة لتطبيق حكم الفيديو"

10:39 ص الخميس 30 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قال عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إنهم يسيرون في اتجاه تطبيق نظام المونيتور أو الحكم الخامس في المباريات.

ويأتي ذلك على خلفية أزمة مباراة الزمالك ومصر المقاصة، في الدوري وعدم احتساب ركلة جزاء للاعبي القلعة البيضاء.

وتابع "عبد الفتاح" ـ في تصريحات إذاعية له صباح اليوم الخميس ـ :"إذا تمكنا من تنفيذ المونيتور سيكون أفضل لنا ولكن كل ذلك سيتوقف على جلستنا مع هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة ومحمد كامل رئيس شركة بريزينتيشن وبعض المخرجين؛ حيث هناك مباريات تُنقل بثلاث كاميرات وفي نظام الموينتور سنحتاج على الأقل 5 أو 6 كاميرات ومحمد مصر أخبرنا أن ذلك سيكون سهلاً.. ونتمنى خلال الأسبوع القادم أن نتوصل لقرار نهائي".

وأضاف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، :" فيفا ينص على أن يُرسل مخرج المباراة اللقطة لثلاثة حكام يتواجدون في غرفة ولديهم عدة شاشات يشاهدون الحالة ثم يرسلونة تعليقهم للحكم.. هذا يستغرق وقتًا طويلاً وفكرتنا في اتحاد الكرة مبسطة أن يُعيد مخرج المباراة اللقطة لحكم الفيديو ليخطر بها الحكم الأساسي الذي يُسمح له بمشاهدة الحالة خلال 30 ثانية في بعض المواقف".

وأشار المشرف على لجنة الحكام باتحاد الكرة، إلى أن حكم الفيديو سيجلس بعيدًا عن الأجهزة الفنية في الناحية المواجهة لهم بمنتصف الملعب وفي حالة وجود جمهور سيتواجد خلف أحد المرميين.

وأتم مسؤول اتحاد الكرة حديثه قائلاً: "سنطبق الطريقة التي نصل لها في كل مباريات الدوري ولكن الآن نطبقها في المباريات الودية مثل مباراة الزمالك والبلاستيك.. ثم سنطبقها في مباريات الدرجة الثانية فالدوري الممتاز مباشرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان