الدوري المصري
البنك الاهلي

البنك الاهلي

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري المصري
إنبي

إنبي

- -
19:00
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

الدوري الإسباني
الميريا

الميريا

- -
22:30
برشلونة

برشلونة

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
23:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري السعودي
الخليج

الخليج

- -
21:00
الاتحاد

الاتحاد

جميع المباريات

إعلان

توشاك المرشح للزمالك .. مكتشف بيل وضحية "الجلاكتيكوس" الذى اسقطه مؤمن سليمان برباعية مذلة

جون توشاك

توشاك المرشح للزمالك .. مكتشف بيل وضحية "الجلاكتيكوس" الذى اسقطه مؤمن سليمان برباعية مذلة

03:40 م الأحد 26 مارس 2017

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت- نورهان سراج:

أعلن الزمالك رحيل محمد حلمي، المدير الفني الحالي للفريق، بناء على طلب المدرب، على أن يستمر في قيادة الفريق لحين التعاقد مع أجنبي.

ودخل الويلزي جون توشاك، مدرب الوداد المغربي السابق، قائمة المرشحين لخلافة حلمي.

وبحسب مراسل مصراوي، فإن المدرب الويلزي يحظى بقبول مجلس الادارة، الذي لا يزال ينتظر حسم موقف المدرب الفرنسي آلان جريس.

ويرتبط آلان جريس بعقد مع منتخب مالي، الذي تعرض والكرة المالية للتجميد، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب التدخلات الحكومية.

ويستعرض مصراوي معلومات عن الويلزي جون توشاك في السطور التالية:

- سبق لتوشاك زيارة القاهرة، عندما التقى فريقه الوداد البيضاوي مع الزمالك في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا 2016.

- تسبب شيكابالا ورفاقه في الفريق الأبيض، في توقف مشوار توشاك التدريبي، عندمت تغلب الزمالك على الوداد برباعية نظيفة افتتحها شيكا في إياب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا 2016، ليعلن النادي المغربي إقالة المدرب عقب المباراة.

- قاد المدرب الويلزي، فريق الوداد البيضاوي إلى الفوز ببطولة الدوري موسم 2015، وحقق المركز الثاني مع الفريق في نفس المسابقة بالموسم التالي، ولكن تمت اقالته بعد الخروج المبكر من دور الستة عشر لبطولة كأس العرش المغربي، والخسارة برباعية أمام مضيفه الزمالك بدوري الأبطال.

- توشاك البالغ من العمر 68 عاما تألق كلاعب مع ليفربول في عصره الذهبي، انطلاقا من 1970، وفاز معه بلقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات (1973 و1976 و1977) وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة (1974) وكأس الاتحاد الأوروبي مرتين (1973 و 1976)، كما لعب نحو 40 مباراة مع منتخب ويلز سجل خلالهم 12 هدفا.

- بدأ مجده التدريبي وهو في منتصف عقده الثالث عام 1984 مع نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي ومنه انتقل الى الليجا ليدرب ريال مدريد في مناسبتين وريال سوسيداد ثلاث مرات وديبورتيفو لاكورونا وريال مورسيا، وقاد أيضاً بيشكتاش التركي وسانت إتيان الفرنسي

- قاد توشاك، فريق سوسيداد إلى الفوز ببطولة كأس إسبانيا عام 1987 أمام أتلتيكو مدريد، بركلات الترجيح.

- تولى مهمة تدريب المنتخب المقدوني في 2011، ومنتخب ويلز بين عامي 2004 و2010، واستقال من منصبه بعد 6 سنوات فشل خلالهم في قيادة الفريق إلى أي من البطولات الكبيرة التي شارك في تصفياتها.

- سبق له تدريب ريال مدريد الأسباني، في تسعينيات القرن الماضي، لكنه عانى لفرض سيطرته على فريق صعب من النجوم "الجلاكتيكوس"، بدون مساندة رئيسي النادي رامون ميندوزا ولورينزو سانث.

- اكتشف توشاك موهبة مواطنه جاريث بيل، حيث أشركه في مباراته الدولية الأولى عندما كان عمره 17 عاما فقط، وأكد في تصريحات سابقة أنه رشح اللاعب للانضمام إلى فريق برشلونة الأسباني في عام 2007 قبل انتقاله إلى توتنهام، وذلك عندما كان مدربا لويلز.

إعلان

إعلان

إعلان