دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مآساة غريق استاد القاهرة .. قفزة الموت = 10 جنيهات

11:31 م الأحد 19 مارس 2017

قفزة ثقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد ومحمد الفرماوي:

لم يكن يدرى الطالب "محمد بدر" أن حلمه فى الإلتحاق بأحد الكليات العسكرية سينتهي قبل أن يبدأ على بعد كليو مترات من المكان الذى سعي إليه ووسط 200 طالب من زملائه لتتحول قفزة "الثقة" إلى قفزة "موت" تحت اشراف احدي الأكاديميات الخاصة.

24 ساعة قضاها بدر فى مياه حمام السباحة الرئيسى بمجمع حمامات السباحة بإستاد القاهرة قبل اكتشاف وفاته ، زملاءه رحلوا بعد يوم الجمعة الشاق وصباح السبت أكتشف أحد المشاركين ببطولة الجمهورية للزعانف ، الجثة التى ركدت فى المياه دون أن تحرك ساكنا ليصرخ وسط المتواجدين قائلاً "الحقونى فى جثة فى الميه".

بداية الرحلة ترجع إلى أحد أكاديمية "الديب" لتأهيل الطلاب للإلتحاق للكليات العسكرية ، أكاديمية تعمل على تدريب الطلاب على تخطي اختبارات اللياقة البدنية (عدو مسافات طويلة وقصيرة - ضغط - بطن - عقلة - سباحة - قفزة ثقة ) وهو ما يعرف بالإختبار "الرياضى" بين هؤلاء الشباب مقابل 350 جنيه شاملاً التدريب على هذه الفقرات.

وجه محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اصابع الإتهام إلى هيئة استاد القاهرة ومجمع حمامات السباحة ووزارة الشباب والرياضة فى الإهمال والموافقة على تأجير مجمع حمامات السباحة باستاد القاهرة لهذه الأكاديمية الخاصة مؤكداً أن قانون العقوبات يعاقب الإهمال الذى يتسبب فى الوفاة ليقوم بتقديم طلب استجواب لرئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة بشأن الحادث .

وفند مصدر مسئول من داخل وزارة الشباب والرياضة لمصراوى هذه الإتهامات قائلاً "ما يروج غير صحيح بالمرة ، هيئة ستاد القاهرة غير متعاقد مع أكاديمية الديب ".

وأضاف المصدر - الذى رفض الكشف عن هويته - إن الطرف الثاني ( الأكاديمية الخاصة فى هذه القضية ) التى تضم مجموعات من المشتركين وترغب فى استغلال منشأة تابعة للهيئة تخطر عبر الفاكس ويتم تحديد المدة ويقوم ممثلها بالتوقيع على اقرار الاستخدام (المرفق) وهو يلقي بأى مسئولية عن سلامة وأمن وتوفير سيارة الإسعاف على الطرف الثاني .

وكشف المصدر أن المقابل المادي الذى يتقاضاه مجمع استاد القاهرة هو عبارة عن "تذكرة الرياضة للجميع " قيمتها 10 جنيهات فقط وليس كما تردد مليون و٨٠٠ ألف جنيه ، حيث أن الطالب الواحد الذى يستخدم مجمع حمامات السباحة والتابع للأكاديمية عليه أن يدفع مبلغ 10 جنيهات وبطبيعة الحال فإن الأكاديمية هى من تسدد قيمة التذاكر من مبلغ الاشتراكات الذى تتحصل عليه من الطلبة.

من جهته قال مصدر مسئول من داخل هيئة استاد القاهرة أن النيابة أفرجت عن ياسر عبد المنعم مدير الشئون الرياضية بهيئة استاد القاهرة وناصر عبد المنعم مدير مجمع السباحة وجمال محمد مدير الأمن دون توجيه أى تهم بناء على الأقرار الموقع من الأكاديمية الخاصة.

فيما قامت النيابة بحبس مسؤول السباحة بأكاديمية الديب "يوسف.ص" 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة غرق الشاب، حيث نسبت النيابة للمتهم "يوسف.ص" تهمة القتل الخطأ للمجني عليه محمد بدر.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم يوسف كان مسؤول عن تدريب الطلبة المتدربية داخل حمام السباحة وقت الحادث، فيما أنكر المتهم في التحقيقات مسؤوليته عن الحادث ومقتل الشاب، لافتا إلى أنهم كانوا يقومون بتدريبهم على "قفزة الثقة" ولايعرف الشاب شخصيا، مؤكدا على تواجد عدد آخر من المدربين.

وكشفت معاينة النيابة عدم وجود كاميرات مراقبة بمحيط حمام السباحة حيث وقع الحادث يوم الجمعة الماضية، وكذلك كشفت المعاينة أن حمام السباحة -محل الجريمة- ممتلئ بمياه عكرة وغير صالحة للاستخدام.

وأمرت النيابة، بدفن وتشريح جثة الشاب الذي لقى مصرعه غرقا داخل حمام سباحة باستاد القاهرة.

مستند

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان