الكونفيدرالية الإفريقية
دريمز

دريمز

0 3
18:00
الزمالك

الزمالك

الكونفيدرالية الإفريقية
نهضة بركان

نهضة بركان

- -
21:00
اتحاد العاصمة

اتحاد العاصمة

الدوري المصري
المقاولون العرب

المقاولون العرب

0 1
18:00
سموحة

سموحة

الدوري الإنجليزي
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

0 2
17:30
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

جميع المباريات

إعلان

مصريَّان أول المتأهلين لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

11:26 م السبت 18 مارس 2017

دوري أبطال إفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

انتزعت 7 فرق هي صنداونز الجنوب أفريقي، القطن الكاميروني، زاناكو الزامبي، الوداد المغربي، اتحاد العاصمة الجزائري، المريخ السوداني وأهلي طرابلس بطاقات التأهل لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بعد التأهل من مرحلة دور الـ32 من البطولة.

وضمت الفرق المتأهلة لاعب مصري وأخر مدرب، الأول صعد مع فريقه المريخ السوداني، والأخير تأهل كمدير فني لأهلي طرابلس الليبي ممثلين لمصر ضمن الأندية السبعة التي ضمنت التأهل، وستنتظر اتمام عقد المتأهلين غدا الأحد لتكتمل أندية دور المجموعات 16 ناديا.

وعبر صنداونز حامل اللقب منافسه كامبالا سيتي الأوغندي بعد التعادل اليوم السبت 1-1 خارج الأرض، والفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1.

وفي المقابل تعادل أيضا القطن الكاميروني خارج الأرض بنتيجة 1-1 أمام نادي كنابس سبور من مدغشقر، بعدما كان قد فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0 في الكاميرون.

وانتزع فريق زاناكو الزامبي بطاقة التأهل بعد التأهل في مباراة العودة على أرضه أمام يانج أفريكانز التنزاني بنتيجة 0-0 ليتأهل بعدما انتهت مباراة الذهاب بنتيجة 1-1 في تنزانيا، مستغلا أفضلية التسجيل خارج الأرض.

وحسم الوداد بطاقة التأهل إلى دور المجموعات على حساب مونانا الجابوني، بعدما انتهت مباراتي الذهاب والعودة بالتعادل 1-1، واستطاع الفريق المغربي أن يحسم المباراة لصالحه بنتيجة 5-4.

وتأهل اتحاد العاصمة الجزائري بعد الخسارة في مباراة العودة أمام كاديوجو البوركينابي 1-0، ليكون مجموع مباراتي الذهاب والعودة 2-1، لصالح الفريق الجزائري، بعد لقاء شهد طرد أمير سعيود لاعب الأهلي الأسبق.

وحجز المريخ السوداني مقعده في دور المجموعات بعدما حقق عودة تاريخية بالفوز 4-0 على ريفرز يونايتد النيجيري في السودان، عقب الخسارة بنتيجة 3-0 في مباراة الذهاب بنيجيريا، ويضم الفريق السوداني المصري عاشور الأدهم في صفوفه.

وتمكن المدير الفني المصري طلعت يوسف من قياده فريقه أهلي طرابلس الليبي إلى التأهل بعد الخسارة 3-1 أمام الفتح الرباطي المغربي، ليكون مجموع مباراتي الذهاب والعودة 3-3، ويتأهل بفضل تسجيل هدف خارج الأرض.

فيديو قد يعجبك: