دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مطالب قضائية باستمرار تنفيذ حكم حل اتحاد الكرة

04:40 م الأربعاء 15 مارس 2017

هاني أبو ريدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

أقام عمر هريدي المحامي، إشكالين أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، يطالب بالاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر بحل مجلس اتحاد الكرة.

وحمل الإشكالين أرقام ٣٥٦٨١ / ٣٥٦٨٣ لسنة ٧١ قضائية، ضد كل من وزير الشباب والرياضة، ورئيس المجلس القومي للرياضة، والمدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة والقائم بأعمال مجلس اتحاد الكرة.

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، قضت بقبول الدعوى المقامة من عمر هريدي المحامي، والمرشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، ووقف تنفيذ إعلان نتيجة انتخابات اتحاد الكرة التي أجريت ٣٠ أغسطس الماضي.

وقال شحاته محمد شحاته، مدير المركز العربي للنزاهة والشفافية، إن الحكم القضائي يفرض نفسه على كافة اللوائح الداخلية ليس فقط لاتحاد الكرة، ولكن لجميع الجهات في الدولة، موضحًا أن حكم بطلان انتخابات اتحاد الكرة واجب النفاذ فورًا، حتى لو تم الاستئناف عليه.

أضاف شحاته، في تصريح خاص لمصراوي، أن قرارات مجلس اتحاد الكرة تعد باطلة بعد صدور حكم اليوم من القضاء الإداري، ولا يمكن للمجلس الحالي إصدار أية قرارات حتى لا يتم الطعن عليها.

أشار شحاته، إلى أن مجلس إدارة اتحاد الكرة من حقه التقدم بطعن أمام المحكمة الإدارية العليا على حكم الصادر اليوم، والتقدم باستشكال على الحكم أمام محكمة القضاء الإداري لوقف تنفيذه، لكن هذا الاستشكال لا يوقف التنفيذ إلا إذا صدر حكم بقبوله في "الشكل والمضمون".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان