بالمستندات .. سيناريو عودة أحمد مرتضى منصور لكرسي نائب رئيس الزمالك

01:14 م الخميس 07 ديسمبر 2017
بالمستندات .. سيناريو عودة أحمد مرتضى منصور لكرسي نائب رئيس الزمالك

كتب - محمد يسري مرشد:

يملك أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك السابق الفرصة للعودة إلى السباق على مقعد نائب رئيس الأبيض على الرغم من خسارته فى الانتخابات السابقة أمام أحمد جلال إبراهيم وهاني العتال.

وأسفرت انتخابات نادى الزمالك، التي اقيمت فى الـ23 والـ24 من نوفمبر الجاري، عن فوز مرتضى منصور بمقعد الرئيس، وحصدت قائمته جميع المقاعد باستثناء أحمد مرتضى منصور، الذى خسر العضوية لصالح هاني العتال.

ودخل مرتضى فى صراع مع العتال بعد اتهام الأول بتزوير الثاني لمؤهله الجامعي وبالتالي اسقاط عضويته وبطلان ترشحه فى الانتخابات وهو ما نفاه العتال مرجعاً اتهامات رئيس الزمالك للخصومة الشخصية التى تجمعهما.

وجاء قانون منع العاملين في السلك القضائي من التواجد في مجالس إدارات الأندية ليمنح أحمد مرتضى منصور فرصة أخري للتواجد بمنصب نائب الرئيس .

مجلس النواب كان قد وافق في وقت سابق الشهر الماضي على مشروع قانون منع ترشح أعضاء الجهات والهيئات القضائية في انتخابات مجالس إدارة الأندية الرياضية، وتم إرسال مشروع القانون لمجلس الدولة، لأخذ رأي قسم الفتوى والتشريع بشأنه، بحسب نص الدستور وهو ما سيلقي بظلاله على أحمد جلال إبراهيم المستشار بمجلس الدولة.

وقال أحمد جلال إبراهيم فى تصريحات إذاعية صباح الخميس ""إذا فرض هذا القانون سأقوم بتنفيذه وسأتقدم باستقالتي ".

وتابع " القضاء هو مصدر رزقي الوحيد وعملي الذي امتهنته منذ سنوات".

اللائحة

على الرغم من أن أحمد مرتضى جاء فى المركز الثالث خلف جلال والعتال بحصوله علي 18 ألف صوت إلا أن لائحة الزمالك تقف أمام تصعيده للمنصب وتجبر الأبيض على اجراء انتخابات تكميلية حسب الفقرة الثالثة من المادة 39 للائحة الزمالك الخاصة.

مرتضى

وتنص الفقرة على أنه فى حالة استقالة عضو أو عدد من أعضاء مجلس الإدارة فإن الباقون يستمرون فى إدارة النادي لحين أقرب جمعية عمومية لإنتخاب عدد من الأعضاء بدلاً من المستقلين".

وتحدد المادة الـ 13  اكتمال اانصاب القانوني بالجمعية العمومية العادية التى يدرج عليها انتخابات تكيملية حيث إن اكتمال النصاب القانوني يكون بحضور 7500 عضو إما اذا لم يكتمل النصاب وكان عدد أعضاء مجلس الإدارة كافياً للإنعقاد (نصف العدد +1) فإن المجلس سيقوم بإدارة شئون النادي وسيدعو لانتخابات تكيملية جديدة فى أقرب جمعية عمومية .

 

مرتضى

مرتضى


وتمنح المادة رقم 28 أعضاء مجلس إدارة الزمالك الحاليين فى الاستقالة من العضوية والترشح على مقعد النائب

مرتضى


وقررت اللجنة الأولمبية المصرية اعتماد نتيجة انتخابات الزمالك دون انتظار موقف قضية العتال الذى اتهمه مرتضى منصور بتزوير مؤهله الجامعي وبالتالي بطلان عضويته بالنادي الأبيض.


إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان