دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

بالمستندات .. هل يستطيع مرتضى شطب أو تجميد العتال؟

12:10 م الخميس 07 ديسمبر 2017

كتب - محمد يسري مرشد:

يواجه هاني العتال نائب رئيس الزمالك الجديد شبح الشطب حسب لائحة الزمالك الجديدة حتى لو حصل على حكم بصحة عضويته بالنادي الأبيض.

وأسفرت انتخابات نادى الزمالك، التي اقيمت فى الـ23 والـ24 من نوفمبر الجاري، عن فوز مرتضى منصور بمقعد الرئيس، وحصدت قائمته جميع المقاعد باستثناء أحمد مرتضى منصور، الذى خسر العضوية لصالح هاني العتال.

وقررت اللجنة الأولمبية المصرية اعتماد نتيجة انتخابات الزمالك دون انتظار موقف قضية العتال الذى اتهمه مرتضى منصور بتزوير مؤهله الجامعي وبالتالي بطلان عضويته بالنادي الأبيض.

واتخذ مجلس إدارة الزمالك الجديد بقيادة مرتضى منصورقراره بشطب عضوية العتال الأثنين الماضى وهو القرار الذى ابطلته اللجنة الأولمبية باعتماد نتيجه انتخابات الزمالك .

وقال مرتضى منصور في تصريحات إذاعية مساء الأربعاء: " سننتظر لحين الفصل في كافة القضايا، المقدمة من أحمد سليمان وقائمته ضدنا، أو التي رفعتها ضد هاني العتال، من أجل البت في أمر مجلس الإدارة ".

وتابع " إما نحن أو هاني العتال ".

واتهم مرتضى منصور العتال، بعد إعلان ترشحه على منصب النائب، بتزوير أوراقه الرسمية الخاصة بمؤهله الجامعي، وصعَّد القضية إلى مركز التحكيم والتسوية الرياضي، الذي استبعد العتال من الانتخابات قبل أن يعيده مرة اخرى بعد نظر الشق الموضوعي.

اللائحة الخاصة

مع إفتراض حصول العتال على حكم بصحة عضويته وما يترتب عليه بإقرار نتيجة الانتخابات بوجوده فى مجلس الزمالك بشكل رسمي فإنه يواجه شبح اسقاط العضوية أو التجميد بحسب لائحة الزمالك الخاصة التى أجري عليها التصويت فى الـ 25 من أغسطس الماضى وشارك فيها 10 ألاف عضو وافق منهم  7455 فى مقابل 2409 رفضوا.

اسقاط العضوية

البند الأول من المادة 18 بلائحة الزمالك الخاصة يمنح الحق لرئيس النادي فى الدعوة إلى عقد جمعية عمومية غير عادية فى حالة الضرورة القصوى الجملة التى لم تقيد بحالات معينة.

البند الأول من المادة 20 يحددد اسقاط عضوية عن كل أو بعض أعضاء مجلس الإدارة ضمن  اختصاصات الجمعية العمومية غير العادية.

البند الاول من الفقرة 19 يشترط حضور 10 ألاف عضو فى الجمعية العمومية غير العادية  وحدد نسبة ثلثي الحاضرين نحو (6667) للموافقة على القرارات .

مرتضى منصور فاز بمقعد الرئيس  بعدما حصد 26541 صوتا ، فيما فاز  هانى العتال بمنصب النائب بعدما حصد 22176 صوت.


الزمالك
التجميد

وفقا للائحة الزمالك فإن هاني العتال قد يجمد فى منصبه الجديد حتى لو استمر بمعني أنه سيكون بدون صلاحيات.

العتال حصد منصب النائب ، وحسب لائحة الزمالك الخاصة فى الفقرة الثانية من المادة 25 فإن لرئيس النادي نائبين أحدهما للشئون الرياضية والأخر للشئون المالية والرياضية على أن يحدد مجلس الإدارة مهام الناجحين فى أول إجتماع.

تمنح لائحة الزمالك الخاصة جميع الإختصاصات لرئيس النادي وتحددها المادة 35 بـ:


الزمالك

فيما منحت المادة 36 رئيس النادي ومجلس الإدارة فى تحديد اختصاصاته .

الزمالك



وستقف المادة 36  بتعريفها وفقرتيها الأولي والثانية حائلاً أمام العتال لممارسة مهامه التى قد تنقل كلها لأحمد جلال إبراهيم بقرار رئيس النادي أو أغلبية المجلس الذى يسيطر عليه مرتضى.

فيديو قد يعجبك: