دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

مشوار مصر في المونديال.. رونالدو وإيسكو ينتظران صلاح (تقرير)

01:22 ص السبت 02 ديسمبر 2017

كتب - محمد همام: 

أجريت مساء أمس الجمعة قرعة كأس العالم والتي من المقرر أن تقام بروسيا حيث أسفرت بتواجد المنتخب المصري في المجموعة الأولى بجانب منتخبات السعودية وأروجواي وأخيرًا روسيا. 

المنتخب المصري رغم ابتعاده عن المحافل العالمية ما يقرب من 28 عامًا إلا أنه يعد نظريًا فرصته قائمة بالوصول للدور التالي واستكمال مشواره في المونديال. 

ويعرض مصراوي طريق ومشوار مصر حال تأهلها دور المجموعات حتى دور ربع النهائي من عمر البطولة: 

الطريق الأول 

في حال حصول المنتخب المصري على المركز الأول فسيواجه ثاني المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات أسبانيا والبرتغال وإيران والمغرب. 

ونظريًا فإن المنتخب المصري حال صعوده متصدرًا سيقابل في دور الـ16 أحد المنتخبين الإسباني أو البرتغالي نظرًا لقوتهما وخبرتهما في الساحات الأوروبية أو العالمية. 

مواصلة المشوار 

فوز المنتخب المصري على المنتخب البرتغالي أو الإسباني في دور الـ16 ستكون مفاجئة كبيرة بطبيعة الحال إلا أن عالم كرة القدم لا تخلى من الفاجآت.

ومن المنتظر في حال فوز المنتخب المصري أن يواجه الفائز من مباراة أول المجموعة الثالثة والتي تضم منتخبات فرنسا أو أستراليا أو بيرو أو الدنمارك، وثاني المجموعة الرابعة والتي تضم الأرجنتين أو أيسلندا أو كرواتيا أو نيجيريا. 

الطريق الثاني 

بحسب المحللين والنقاد فإن المنتخب المصري قد يتأهل لدور الـ16 ولكن بعد حصوله على المركز الثاني نظرًا لقوة منتخب أوروجواي. 

وبهذا فسيقابل المنتخب المصري أول المجموعة الثانية، وفي حالة وصول للدور الثمانية فسيقابل الفائز من مباراة أول المجموعة الرابعة وثاني المجموعة الثالثة.

فيديو قد يعجبك: