دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

- -
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

- -
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا قدم السوريون في الدوري المصري؟

07:25 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

فتح قرار اتحاد الكرة باعتبار معاملة اللاعب السوري كلاعب مصري الباب أمام أندية الدوري الممتاز لضم لاعبي "نسور قاسيون" إلى الملاعب المصرية بالموسم الجاري (2017-2018).

ويستعرض مصراوي ما قدمه اللاعبون السوريون في التقرير التالي:

1- مؤيد العجان (الزمالك)

اللاعب الأبرز من السوريين في الدوري، حيث يتعمد عليه الجهاز الفني للزمالك، بقيادة المونتينجري نيبوشا يوفوفيتش، بصفة أساسية في تشكيل الفريق.

ولم يغب مؤيد العجان عن التشكيل منذ ظهوره لأول مرة في الجولة الثانية من الدوري، وشارك في 12 مباراة، ونجح في إحراز هدفين وصناعة اثنين لزملاءه.

وفي كأس مصر، غاب عن افتتاح مباريات الزمالك في المسابقة أمام المنيا، وشارك أمام حرس الحدود بدور الـ16 في المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة للأبيض.

وكان اللاعب الدولي صاحب الـ27 عامًا انضم للزمالك كانتقال حر لمدة ثلاثة مواسم، قادمًا من النفط العراقي.

2- علاء الشبلي (الزمالك)

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أن علاء الشبلي سيكون ضمن أربعة لاعبين راحلين عن القلعة البيضاء، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

كثرة إصابات اللاعب دفعت الجهاز الفني للزمالك لاتخاذ قرار الاستغناء عنه في يناير، في الوقت الذي غاب فيه من يلعبون في نفس المركز بسبب الإصابة.

ولم يظهر اللاعب الدولي، صاحب الـ27 عامًا، مع الزمالك منذ بداية الموسم حتى الآن، خاصةً في ظل عدم اقتناع الجهاز الفني للفريق بإمكانات اللاعب.

وانضم الشبلي للزمالك لمدة ثلاث مواسم ضمن 20 صفقة أبرمتها إدارة النادي في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، قادمًا من النفط العراقي في صفقه انتقال حر.

3- عبدالله الشامي (الأهلي):

لم يظهر المدافع السوري عبدالله الشامي مع الأهلي حتى الآن، ليقترب من الرحيل عن القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل.

وكان حسام البدري، المدير الفني للأهلي، طلب تدعيم صفوف الفريق بمدافع بعد رحيل أحمد حجازي للدوري الإنجليزي معارًا لنادي وست بروميتش.

لكن يبدو أن اللاعب لم يقنع الجهاز الفني، لأنه لم يرتدي القميص الأحمر بالفترة الماضية، حتى بعد إصابة كل من سعد سمير ورامي ربيعة قلبي الدفاع.

وكان الأهلي تعاقد مع صاحب الـ23 عامًا -غير الدولي- لمدة ثلاثة مواسم في صفقة انتقال حر، بعد فسخ اللاعب لتعاقده مع نادي الصفا اللبناني.

4- أحمد سمير بيريش:

خاض الظهير الأيسر مباراة وحيدة مع الاتحاد السكندري في الدوري الممتاز بالجولة السادسة من المسابقة.

ظهر أحمد سمير أمام الإنتاج الحربي، وانتهت المباراة بالتعادل (1-1) بعدما لعب أحمد سمير اللقاء كاملا.

وكان الاتحاد السكندري تعاقد مع بالريش بعقد يربطه بالنادي لثلاث مواسم مقبلة في صفقة انتقال حر.

تجدر الإشارة إلى أن سموحة تعاقد مع الثنائي السوري مؤيد الخولي ونصوح النكدلي، قبل أن يفسخ التعاقد معهما بالتراضي لعدم القناعة بهما فنيًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان