دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 4 أسباب منحت الإسماعيلي صدارة الدوري

09:46 م الأحد 17 ديسمبر 2017

فريق الإسماعيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

منذ موسم 2001-2002 لم يعرف الإسماعيلي طريق الحصول على لقب الدوري، إلا أن الدراويش يقدمون مستوى رائعاً حتى الآن في المسابقة. 

وبعد مرور 13 جولة من مسابقة الدوري يتصدر الإسماعيلي جدول الترتيب برصيد 30 نقطة بفارق أربع نقاط عن الأهلي وصيف الجدول إلا أن المارد الأحمر لديه مباراتان مؤجلتان أمام النصر والمقاولون العرب. 

وبدأ الحديث يدور حول دخول الإسماعيلي كمنافس على اللقب خاصة بعد فوزه على الزمالك في الجولة الماضية (1-0). 

ويرصد مصراوي 4 أسباب منحت الإسماعيلي صدارة الدوري: 

- مدرب قدير 

عانى الإسماعيلي من تغيير المدربين إلا أن إدارة القلعة الصفراء برئاسة إبراهيم عثمان وجدت المدرب الأمثل لقيادة فريق يبحث عن بطولة والعودة للظهور إفريقيًا وهو الفرنسي سيبستيان ديسابر. 

وقبل بداية الموسم أعلنت إدارة الإسماعيلي التعاقد مع ديسابر ليكون بديلاً لأبو طالب العيسوي الذي عمل كمدرب مؤقت، ومن هنا بدأ المدرب الفرنسي الدخول ضمن أجواء الإسماعيلي. 

ديسابر ليس غريبًا على الكرة الإفريقية حيث سبق أن عمل مدربًا للقطن الكاميروني والترجي التونسي والوداد المغربي، وبالتالي تعيينه كان بالقرار الصحيح. 

ورغم ضعف الإمكانيات وعدم التعاقد مع لاعبين بارزين إلا أن المدرب الفرنسي استطاع أن يصنع تشكيلة مثالية لقيادة فريق يكون على الأقل ضمن الأربعة الكبار في الدوري. 

وشهدت المباريات الماضية للإسماعيلي نجاح ديسابر في الحصول على ما هو أفضل عند لاعبيه من خلال وضع تشكيلة مثالية قادت الأصفر لصدارة الدوري. 

رقميًا 

يأتي الإسماعيلي في المركز الثالث كأكثر الفرق تسجيلاً بواقع 18 هدفًا، في المقابل يأتي الدراويش في وصافة الفرق الأقوى دفاعًا بتسعة أهداف. 

قائد ونجوم 

ظهر حسني عبد ربه قائد الإسماعيلي بشكل متميز حتى الآن مع الأصفر، حيث يبحث نجم منتخب مصر السابق عن ختام مشواره مع الدراويش ببطولة. 

حسني عبد ربه استطاع أن يسجل هدفين في الدوري لكن "قيصر الإسماعيلي" ليس هو الوحيد المتألق حيث يتواجد الثنائي دييجو كالديرون ومحمد عواد في الصورة. 

المهاجم الكولومبي كالديرون يتصدر ترتيب هدافي فريقه برصيد سبعة أهداف ويأتي في المركز الثالث على مستوى هدافي المسابقة خلفًا لكل من حسين الشحات وجون أنتوي اللذين أحرز كل منهما تسعة أهداف. 

كما نجح محمد عواد حارس المرمى في الظهور بشكل متميز حيث حافظ على نظافة مرماه من الأهداف خلال 6 مباريات. 

 لياقة بدنية 

استطاع لاعبو الإسماعيلي في آخر 15 دقيقة خلال أربع مباريات أن يسجلوا في شباك المنافسين ليحصد الأصفر 12 نقطة كاملة مما يدل على وجود لياقة بدنية جيدة للفريق. 

الأصفر تمكن من التسجيل أمام الاتحاد السكندري والمصري والإنتاج الحربي والأسيوطي.

 

فيديو قد يعجبك: