الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

1 1
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري الإيطالي
كالياري

كالياري

2 2
20:45
يوفنتوس

يوفنتوس

جميع المباريات

إعلان

خاص- 3 أسباب وضعت مصر في عاصمة الشيشان بكأس العالم

03:19 م الأحد 17 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

قال إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني لكرة القدم، إن اختيار مدينة "جروزني" عاصمة جمهورية "الشيشان" كمقر لإقامة منتخب مصر بكأس العالم في روسيا 2018 جاء لثلاثة أسباب.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، في وقت سابق من الأحد، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وافق على إقامة بعثة المنتخب في جروزني خلال فترة المشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا فى مجموعته التى تضم أوروجواي والسعودية وروسيا.

وقال لهيطة فى تصريح خاص لـ"مصراوي": "السبب الأول، القرب الجغرافي، الشيشان أقرب الخيارات التي أتاحها لنا الفيفا مع المدن التي سنخوض فيها مباريات المجموعة".

وتابع "أقل مسافة عن طريق الطيران بين المدن الروسية يستغرق 45 دقيقة، وأكبر مسافة تستغرق 3 ساعات ونصف، والمسافة بين جروزني والمدن الثلاث التى ستحتضن مبارياتنا تستغرق وقتًا يتراوح بين ساعة ونصف وساعتين".

وأكمل "السبب الثاني، القرب النفسي، مدينة جروزني ذات أغلبية مسلمة، ومعسكر المنتخب أثناء شهر رمضان سيسهل على البعثة وعلى كوبر تأهيل اللاعبين نفسيًا، والتأقلم بسرعة على الأجواء".

وواصل لهيطة "السبب الثالث، يرجع إلى طقس جروزني المعتدل، والبنية التحتية الجيدة من ناحية ملاعب التدريب وفنادق الإقامة وقربها من مقر الإقامة".

وأنهى "سنقيم فى جروزني بالمعسكر الذي يسبق البطولة، وخلال فترة مباريات المجموعة بالكامل، وسننتقل بالطبع إلى المدن التي تستضيف مبارياتنا قبلها بفترة مناسبة".

الجدير بالذكر أن منتخب مصر وفقًا لقواعد الفيفا سينتقل للإقامة في المدن التي تستضيف مبارياته الثلاثة قبل انطلاقها بـ48 ساعة".

وسيلتقي منتخب مصر مع أوروجواي في الجولة الأولى بمدينة يكاترينبورج يوم 15 يونيو المقبل في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة والذى قد يكون آخر أيام شهر رمضان، أو أول أيام عيد الفطر، ويواجه روسيا بمدينة سان بطرسبرج يوم 19 يونيو، ويلعب أمام السعودية بمدينة فولفوجراد يوم 25 يونيو.

فيديو قد يعجبك: