دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

بالصور.. الأهلي يواصل نزيف النقاط بتعادل قاتل أمام طنطا

04:36 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

متابعة- علي البهجي:
تصوير- أحمد طرانة: 

واصل الأهلي نزيف النقاط، بعدما تعادل أمام طنطا، بنتيجة هدف لكل فريق، في إطار منافسات الجولة الـ 13 بالدوري الممتاز.

وتقدم الأهلي في الدقيقة 41 عن طريق المهاجم المفربي وليد أزارو، بعدما استغل خطأ من مدافع طنطا،واستغل سرعته والقوة البدنية في استخلاص الكرة وتسديدها في شباك طنطا.

وتمكن طنطا من معادلة النتيجة في الدقيقة 61، بهدف سجلة أيمن أشرف بالخطأ في مرمى الأهلي.

وبتلك النيتجة رفع الأهلي رصيده إلى 26 نقطة، في المركز الثاني خلف الإسماعيلي صاحب الصدارة برصيد 30 نقطة، بينما وصل رصيد طنطا لـ 13 نقطة بالمركز الرابع عشر بجدول الدوري.

ودخل الأهلي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أحمد عادل عبدالمنعم.

خط الدفاع: صبري رحيل، أيمن أشرف، محمد نجيب، باسم علي.

خط الوسط: أحمد فتحي، عمرو السولية.

خط الوسط المهاجم: أحمد الشيخ، عبدالله السعيد، جونيور أجايي. 

خط الهجوم: وليد أزاور.

الشوط الأول

جاء أول تهديد من جانب أصحاب الأرض من تسديدة رأسية تصدى لها الحارس أحمد عادل عبدالمنعم في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة الثامنة، تصدى الحارس إسلام طارق لتسديدة قوية من وليد أزارو، الذي استغل تمريرة عمرو السولية داخل المنطقة.

وأهدر أحمد الشيخ فرصة مؤكدة للأهلي في الدقيقة 12، بعد عرضية من عبد الله السعيد، تصل لرأس الشيخ، والذي حولها بشكل غريب بجوار القائم الأيمن لحارس مرمى طنطا.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة للأهلي في الدقيقة 29 نفذها أحمد فتحي في اتجاه مرمى فريق طنطا، لكن الحارس تصدى لها وأبعدها لركلة ركنية.

الأهلي يترجم سيطرته لهدف أول في الدقيقة 41 عن طريق المهاجم المفربي وليد أزارو، بعدما استغل خطأ من مدافع طنطا،واستغل سرعته والقوة البدنية في استخلاص الكرة وتسديدها في شباك طنطا.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني بنفس الطريقة التي دخل بها المباراة، ضغط متواصل وخاصة بواسطة الكرات الطولية خلف مدافعي فريق طنطا.

في الدقيقة 50 هدد الأهلي مرمى طنطا في كرة كادت أن تسكن الشباك، بعدما مرر عبد الله السعيد كرة لأحمد الشيخ، وسددها بقدمه اليسرى لتمر بجوار القائم.

وسدد أحمد فتحي تصويبة صاروخية في الدقيقة 58 في اتجاه مرمى فريق طنطا، لكن الكرة تعبر بأمان بسنتيمترات بعيدا عن قائم حارس طنطا.

وتمكن طنطا من معادلة النتيجة في الدقيقة 61، بهدف سجلة أيمن أشرف بالخطأ في مرمى الأهلي.

وأجرى حسام البدري، المدير الفني لفريق الأهلي، أول تبديلاته بإشراك كريم نيدفيد بدلا من عمرو السولية في الدقيقة 64، لتنشيط وسط الملعب.

ومع صعوبة اختراق دفاع طنطان حاول النيجيري جونيور أجايي استخدام سلاح التصويب في الدقيقة 68، لكن الكرة خرجت سهلة دون خطورة على مرمى أصحاب الأرض.

ومع وصول المباراة للدقيقة 72 واصل الأهلي ضغطه على فريق طنطا، في محاولة لتسجيل هدف التقدم مرة أخرى، وشن العديد من الهجمات في ظل استماتة دفاعية من لاعبي طنطا.

وانقذ احمد عادل عبد المنعم مرمى الأهلي من استقبال هدف محقق في الدقيقة 75، بعدما انفرد مهاجم فريق طنطا به وسدد الكرة في جسد حارس الأهلي، لتخرج الكرة لركلة ركنية.

وقرر حسام البدري، الدفع باللاعب الجنوب أفريقي باكاماني في الدقيقة 79 بدلا من النجيري جونيور أجايي، بعدما انخفض مستوى الأخير.

وشهد الدقائق الأخيرة في المباراة محاولات من الأهلي لهز شباك طنطا، في ظل وجود دفاع صلب واللعب على الهجمات المرتدة، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين.

 

فيديو قد يعجبك: