• أحمد رفعت.. ابن بولاق الذي كرَّمه عبد الناصر وغيَّر مركزه صالح سليم

    03:33 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017
    أحمد رفعت.. ابن بولاق الذي كرَّمه عبد الناصر وغيَّر مركزه صالح سليم

    أحمد رفعت نجم الزمالك السابق

    القاهرة ـ مراسل مصراوي:

    تُوفي أحمد رفعت لاعب الزمالك السابق، ظهر اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز الـ 75 عامًا بعد صراع مع المرض دام لمدة شهرين.

    وكغيره بدأ رفعت ممارسة كرة القدم منذ طفولته في حواري حي بولاق بالقاهرة؛ حيث زامله حينها محمود صالح وأحمد مصطفى ونبيل نصير، ولم يكن يتوقع أحد أن يتزاملوا داخل صفوف القلعة البيضاء.

    وفي سن الثانية عشرة اصطحبه والده، الذي كان يعمل إداريًا بالزمالك، إلى النادي؛ حيث انضم إلى مدرسة الكرة، ثم تم تصعيده وهو في سن الـ17 للمران رفقة محمود أبو رجيلة وحمادة إمام مع الفريق الأول قبل أن يشارك أساسيًا لأول مرة في ذات العام أمام السكة الحديد ويحرز هدفًا.

    وفي موسم 1965/1964 كانت نقطة التحول بالنسبة لرفعت؛ حيث طلب منه مدرب الزمالك اليوغوسلافي فاندلر، حينها، أن يشارك في مركز الدفاع عقب اعتزال رأفت عطية، وبالفعل لعب مدافعًا أمام صالح سليم، ونجح في تقليل خطورته في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

    ومنذ تلك المباراة لم يعد رفعت إلى مركز المهاجم، ولكن ذلك لم يمنعه من تسجيل الأهداف.

    وفي عام 1966 شارك مع الزمالك في مباراة ويست هام، التي انتهت بخماسية مقابل هدف لصالح القلعة البيضاء، ليحصل على وسام الرئيس جمال عبدالناصر قبل أن يقابله شخصيًا عقب مباراة مصر والسودان في بطولة كأس العرب، التي أُقيمت بالقاهرة.

    وفي 31 ديسمبر 1972 اعتزل رفعت كرة القدم مع الزمالك، ليبدأ مشواره في قطاع التدريب؛ حيث قاد قطاع الناشئين، ثم أصبح مديرًا للكرة ومديرًا فنيًا للفريق الأول عام 1999.

    وقاد رفعت عددًا من الأندية الأخرى بخلاف الزمالك، مثل المصري ومزارع دينا ومنتخب السويس والمقاولون العرب.

    إعلان

    إعلان

    إعلان