الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري الأفريقي لكرة السلة
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

جميع المباريات

إعلان

بالمستندات.. هل خالف قرار مجلس الأهلي اللائحة الاسترشادية؟

01:29 م الأحد 10 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه الأول الذي عُقد في تمام الساعة السابعة من مساء السبت، برئاسة محمود الخطيب، عدة قرارات، أهمها تشكيل المكتب التنفيذي.

وترأس المكتب التنفيذي العامري فاروق، نائب الرئيس، وضم في عضويته خالد الدرندلي وخالد مرتجي ورانيا علواني ومهند مجدي.

وتناولت بعض التقارير الصحفية مخالفة الأهلي للائحة الاسترشادية التي اعتمدتها اللجنة الأولمبية لائحة للأهلي بعد بطلان جمعيته العمومية الخاصة، التي أقيمت في عهد المجلس السابق لمخالفتها.

وقال التقارير إن تشكيل المكتب التنفيذي تغاضى عن الأعضاء الحاصلين على أعلي الأصوات فى الانتخابات الماضية، وتحديدًا محمد الدماطي الذي حصل على أصوات أعلى من رانيا علواني، ومحمد جمال الجارحي الذي حصل على أصوات أعلى من مهند مجدي، العضو في مقاعد تحت السن.

ولم تلزم اللائحة الاسترشادية مجلس الإدارة بتشكيل المكتب التنفيذي من الأعضاء الأكثر حصولاً على الأصوات كما يروج، بل ألزمت فقط بأن تضم نائب الرئيس وأمين الصندوق وعضوًا تحت السن فقط.

وكانت اللائحة رقم 929 لسنة 2013 (لائحة الوزير طاهر أبو زيد) أكدت في المادة 70 أن المكتب التنفيذي للنادي يتكون من 5 أعضاء برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة، وبعضوية كل من: أمين الصندوق، وأعلى عضوين حصولا على الأصوات تحت سن الخامسة والثلاثين عامًا، وأعلى عضو حصولاً على أصوات فوق ذلك السن، وهو ما سبَّب هذا الجدل.

لائحة

 

وتحسم المادة 45 من اللائحة الاسترشادية الجدل الدائر، وتؤكد صحة قرار مجلس إدارة الأهلي.

وتعظم الاسترشادية من دور المكتب التنفيذي بشكل كبير، حيث إنها تمنحه صلاحيات واسعة، بالإضافة إلى مديره، الذي منحته اللائحة 13 اختصاصًا.

 

لائحة

لائحة

فيديو قد يعجبك: