دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. صلاح x ميدو .. 5 سنوات كافية لضرب رقم العالمي

09:10 م السبت 18 نوفمبر 2017

صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

كعادته لا يتوقف عن الدوران، عجلة الأهداف التي بدأت في أوروبا قبل 5 سنوات تواصل غزل ثوب المجد لأكثر المحترفين المصريين في أوروبا تحطيما للأرقام، محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب المصري، والذي واصل أهدافه مع فريقه بعدما قاد الريدز لفوز ثمين أمام ساوثهامتون بالفوز عليه بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي أقيمت على ملعب الآنفيلد ضمن الأسبوع الثاني عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي.

صلاح افتتح أهداف ليفربول في الدقيقة 31 بتسديدة رائعة تمر على يسار حارس ساوثهامتون، وعاد الفرعون المصري ليسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 41 بعد تمريرة سحرية من كوتينيو.

بهدفي صلاح يكون أكثر لاعب محترف مصري تسجيلاً بواقع 79 هدف بفارق هدف عن ميدو.

صلاح أحتاج 5 سنوات فقط للوصول الذي حققه أحمد حسام ميدو، المدير الفني الحالي لفريق وادي دجلة، والذي سجل طوال مسيرته في عالم الاحتراف في أوروبا 78 على مدار 12 عاما.

ونرصد في هذا التقرير أرقام الثنائي ميدو وصلاح في مسيرة الاحتراف بالقارة العجوز.

"العالمي" ميدو

البداية مع ميدو لاعب الزمالك السابق، والذي بدأ مسيرته في عالم الاحتراف في سن مبكر ومع مطلع الألفية الجديدة، بالانتقال إلى الدوري البلجيكي عبر بوابة جينت البلجيكي وسجل هناك 11 هدفا خلال 23 مباراة.

تجربة ميدو في كانت ناجحة مع الفريق البلجيكي لينتقل بعدها إلى أياكس أمستردام الهولندي، وخاض هناك 57 مباراة تمكن خلالها من إحراز 23 هدفا، أعقبها إعارة قصيرة إلى سيلتا فيجو الإسباني ، شارك في 8 مباريات وأحرز 4 أهداف.

في عام 2004 لعب ميدو في صفوف مارسيليا الفرنسي سجل معه 9 أهداف خلال 34 هدف، لينقل بعدها إلى روما الإيطالي وخلال 14 مشاركة لم يتمكن من هز الشباك.

واستهل ميدو تجربته في الدوري الإنجليزي مع فريق توتنهام، وخلال مشاركته سجل 15 هدفا خلال 40 مباراة في أول موسم، وفي الموسم الثاني سجل 5 أهداف خلال 23 مباراة.

وانتقل بعد ذلك ميدو إلى ميدلسبره، ليسجل 7 أهداف خلال 32 مباراة، وبعدها أعير إلى ويجان اتليتك في عام 2009، ليشارك في 12 مباراة سجل هدفان فقط.

وكان ليمدو تجربة مع وست هام يونايتد لم يسجل خلالها أي أهداف، ليعود إلى أياكس الهولندي في عام 2010 وشارك مع الفريق الذي شهد على تألقه قبل سنوات في 6 مباريات سجل خلالها 3 أهداف، وكان أخر ظهور لميدو في أوروبا مع نادي بارنسلي لم يسجل خلالها أي أهداف.

"الفراري" صلاح

صلاح بدأ مسيرته الاحترافية عام 2012ن حين انتقل من المقاولون العرب إلى بازل السويسري، وخلال موسمه الأول سجل 10 أهداف مع الفريق السويسري خلال 50 مباراة.

وخلال موسم 2014/2013 شارك صاحب الـ 25 عاما في 40 مباراة سجل خلالها 12 هدفا ما بين الدوري السويسري وكأس سويسرا، ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة لتجربة مع تشيلسي الإنجليزي.

انتقل صلاح للدوري الإيطالي عبر بوابة فيورنتينا في عام 2015/2014، شارك خلالها في الدوري الإيطالي 16 مباراة وسجل 6 أهداف، بالإضافة لهدفين في كأس إيطاليا وهدف في الدوري الأوروبي، وثلاث أهداف خلال قبل مغادرة لإيطاليا مع تشيلسي الإنجليزي.

ومع انتقالة إلى روما الإيطالي شارك خلال 42 خلال موسممه الأول سجل خلالها 15 هدفا، قبل أن يعود ويسجل 19 هدفا مع ذئاب العاصمة الإيطالية طوال 41 مباراة.

وقبل بداية الموسم الحالي انتقل صاحب الـ 25 عاما لصفوف ليفربول الإنجليزي، قادما من روما الإيطالي، ليشارك في 18 مباراة ليصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 14 هدفًا في جميع المسابقات ليتفوق على أسطورة الريدز السابق مايكل أوين صاحب الـ13 هدف والذي حققها في موسم 2001-2002.

فيديو قد يعجبك: