صفقات الأهلي في الشتاء بين قناص "الترجي" والإفريقي المتعدد المهام والصفقة المستحيلة

03:33 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
صفقات الأهلي في الشتاء بين قناص "الترجي" والإفريقي المتعدد المهام والصفقة المستحيلة

صفقات

كتب - محمد يسري مرشد:

بالتزامن مع خسارة الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد والانتقادات التي طالت بعض اللاعبين ربطت بعض التقارير بين الأحمر واسماء بعينها لتدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وعانى الأهلي في مركز المهاجم الصريح بعد المستوى غير المقنع الذي ظهر به المهاجم المغربي وليد أزارو، بالإضافة إلى إعادة الحديث حول بديل عبدالله السعيد، ونفس الوضع لشريف إكرامي حارس المرمى، الذي لم يسلم من الانتقادات حتى من مصطفى مراد فهمي، المرشح على قائمة محمود طاهر لمنصب نائب الرئيس.

الأسماء التي تداولتها وسائل إعلام عربية ومحلية لم تخرج عن أربعة لاعبين محليين فقط، وثلاثة أجانب، وهو أيضًا ما أثار تكهنات حول مصير الثلاثي الأجنبي، معلول وأجايي وأزارو.

امتلك معلول وأزارو عروضاً سابقة ألمح إليها وكيلهما، فيما يبقى مصير أزارو مجهولًا، على الرغم من قناعة حسام البدري الفنية المدير الفني للأهلي به.


ويرصد "مصراوي" خلال السطور القادمة الرباعي الذى ارتبط اسمه بالأهلي:

1- عمرو مرعي.

ظهر مهاجم إنبي السابق، والنجم الساحلي الحالي، بصورة رائعة مع ناديه التونسي بدوري أبطال إفريقيا لينضم بعدها لمنتخب مصر بعد الأداء والشخصية التي أظهرها.

عصام سراج مدير التعاقدات بالأهلي اعترف بدخول الأحمر في مفاوضات مع مرعي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أنه فضل الانتقال للنجم الساحلي.

وارتفعت وتيرة التكهنات باتفاق مرعي مع الأهلي بعد ظهور اللاعب في مقر الأحمر بالجزيرة والحديث حول مشكلة للاعب بسبب التجنيد، تجبره على البقاء في مصر.

ويبقى المقابل المادي المرتفع الذي يطلبه النجم عاملًا رئيسيًا في إتمام الصفقة من عدمها.

2- طه الخنيسي

طه ياسين الخنيسي مهاجم الترجي التونسي، وهداف دوري الأبطال، وأحد أبرز نجوم النسخة الحالية من بطولة دوري الأبطال ارتبط اسمه بالأهلي.

المهاجم الدولي الشاب 25 عامًا تبقى فقط 6 أشهر فى عقده مع الترجي، ويحق له التوقيع لأي نادٍ دون الرجوع لناديه في يناير المقبل، وهي نقطة في صالح التفاوض، ولكنها تصطدم باهتمام بعض الأندية الفرنسية بموهبة باب سويقة أو رغبته في انتظار المشاركة بكأس العالم للحصول على عرض أفضل.

تعاقد الأهلي مع الخنيسي يعني حتمية الاستغناء عن واحد من الرباعي الأجنبي الموجود، أو إعارة أحدهم.

3- دوللي

عاد الجنوب إفريقي الدولي كيجان دوللي، صانع ألعاب نادي مونبلييه الفرنسي، إلى دائرة اهتمام الأهلي للتعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وكان الأهلي يستهدف التعاقد مع دوللي من صن داونز في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن اللاعب فضّل الانتقال لمونبلييه الفرنسي بمليون و800 ألف يورو، ليتجه الأحمر إلى التعاقد مع الإيفواري سليماني كوليبالي.

وكان مصدر رفض الكشف عن اسمه قد قال لـ"مصراوي" إن دوللي يعاني مع الأرميني ميشيل دير زاكاريان المدير الفنى لمونبلييه والذى أخرج اللاعب من حساباته .

وتعاقد جين لويس جاسيه، مدرب مونبلييه السابق مع دوللي ومنحه الفرصة الموسم الماضي، وشارك معه فى 11 مباراة قبل أن يُقال فى نهاية مايو الماضي.

وشارك دوللي مع فريقه الفرنسي هذا الموسم في 4 مباريات من 12، لعب دقيقة في مباراة و38 و25 و72 دقيقة على الترتيب خلال ظهوره الضعيف، فيما غاب عن آخر 7 مباريات للفريق.

ويبلغ دوللي من العمر 24 عامًا ويجيد في جميع مراكز ما خلف المهاجم وتحديدًا الجناح الأيسر وصانع الألعاب والمهاجم المتأخر وكان أحد نجوم صن داونز المتوّج بالنسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والذى نافس أيضًا على أفضل لاعب داخل القارة.

4- الصفقة المستحيلة

رشح بعض الوكلاء حارس منتخب سوريا الأساسي، إبراهيم عالمة، لسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، الذى اعترف بذلك لبرنامج الحريف، ولكن الصفقة لن تتم إلا لو قرر اتحاد الكرة تعديل لوائحه.

وتحظر لوائح القيد الجديدة التعاقد مع لاعب غير مصري في مركز حراسة المرمى، فيما يمنح الحق لكل نادٍ في التعاقد مع ثنائي فلسطيني أو سوري، بشرط عدم مشاركتهما بمركز حراسة المرمى.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان