بالصور.. الأهلي يكتسح بني سويف ويتأهل في كأس مصر

07:48 م الجمعة 10 نوفمبر 2017

كتب- عمر قورة:

تصوير- أحمد طرانة:

استهل الأهلي حملة الدفاع عن لقب كأس مصر باكتساح فريق تليفونات بني سويف (5-0) في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "بتروسبورت" مساء الجمعة.

أحرز أهداف المارد الأحمر هشام محمد وعمرو السولية ووليد أزارو وعماد متعب "ضربة جزاء" وأحمد حمدي في الدقائق 20 و23 و40 و56 و82 من عمر اللقاء.

وتأهل الأهلي إلى دور الـ16 في كأس مصر، ليضرب موعدًا مع الداخلية الذي فاز على النصر بهدف نظيف يوم الثلاثاء الماضي في دور الـ32 من المسابقة الأقدم.

وتولى أحمد أيوب المدرب العام القيادة الفنية للأهلي في المباراة، بسبب تواجد المدير الفني حسام البدري بكندا، لزيارة ابنته التي تعرضت لحادث سير الشهر الماضي.

وحجز حامل اللقب المقعد الـ13 في ثمن نهائي النسخة الـ86 من الكأس، بعد تأهل كل من بتروجيت والجونة والداخلية والإنتاج الحربي ووادي دجلة والمصري البورسعيدي والمقاولون العرب وحرس الحدود ومصر المقاصة والزمالك والإسماعيلي وسموحة.

ومن المقرر أن يلتقي غدا السبت الأسيوطي أمام الرجاء، والاتحاد السكندري أمام ألعاب دمنهور، وإنبي أمام نادي مصر، لتحديد المقاعد الثلاث الأخيرة بدور الـ16.

يذكر أن الأهلي سيعود الخميس المقبل للعب في الدوري الممتاز بمواجهة أمام الإنتاج الحربي، ضمن منافسات الأسبوع التاسع من المسابقة التي يحمل لقبها أيضًا.

تفاصيل المباراة:

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، باسم علي، محمد هاني، أيمن أشرف، حسين السيد، عمرو السولية، هشام محمد، أحمد حمودي، أحمد حمدي، جونيور أجايي، وليد أزارو.

أول تهديد حقيقي في المباراة كان عن طريق بني سويف بعدما مر لاعب الفريق من ثلاث لاعبين من الأهلي، قبل أن يتوغل داخل منطقة الجزاء، لكن دفاعات الأحمر شتت الكرة في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 11، احتسب حكم المباراة طارق سامي ضربة جزاء للنادي الأهلي تسبب فيها المهاجم المغربي وليد أزارو، بعد تدخل عنيف من أيمن شوقي الظهير الأيسر للتليفونات داخل المنطقة.

وأهدر أحمد حمودي ضربة الجزاء بعدما سدد الكرة في الزاوية اليسرى، لكن حارس تليفونات بني سويف مصطفى حسن تصدى لها ببراعة.

كثف الأهلي هجماته على التليفونات حتى وصلت الكرة إلى جونيور أجايي خارج المنطقة، لكن النيجيري سددها فوق العارضة الأفقية بالدقيقة 17.

وفي الدقيقة 20، أحرز الأهلي الهدف الأول عن طريق هشام محمد الذي سدد الكرة في الشباك الخالية، بعدما ارتدت الكرة من القائم الأيمن عقب تسديدة أحمد حمودي بعد سلسلة من التمريرات على حدود منطقة الجزاء.

لم يمهل الأهلي الضيوف سوى دقيقتين فقط حتى ضاعف عمرو السولية النتيجة للمارد الأحمر من تسديدة داخل منطقة الجزاء، مستغلا عرضية حسين السيد من الجبهة اليسرى بالدقيقة 23.

وردت العارضة الأفقية ضربة رأسية من أحمد حمدي داخل منطقة الجزاء بعد عرضية حسين السيد في الدقيقة 34، قبل أن يهدر جونيور أجايي فرصة أخرى بعد تمريرة وليد أزارو، وذهبت الكرة بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 40، أهدر أحمد حمودي ضربة جزاء جديدة احتسبها الحكم بتسديدة قوية بعيدة تمامًا عن المرمى، وتسبب فيها وليد أزارو أيضا بعد تدخل من حارس المرمى مصطفى حسن داخل المنطقة.

وفي الدقيقة 44، أحرز المغربي وليد أزارو الهدف الثالث للأهلي مستغلا عرضية باسم علي الظهير الأيمن، لترتطم الكرة بأحمد حمودي وتتجه إلى أزارو، الذي حوّل الكرة داخل الشباك بسهولة.

وألغى حكم الراية هدفا لأجايي بداعي التسلل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي (3-0).

وبين شوطي المباراة، أجرى أحمد أيوب التغيير الأول بنزول مهاجم الفريق عماد متعب بدلا من وليد أزارو.

أحرز عماد متعب هدف الأهلي الرابع من ضربة جزاء في الدقيقة 56، بعدما تسبب فيها لاعب الوسط أحمد حمودي.

وشارك أحمد الشيخ في المباراة منذ الدقيقة 58 بدلا من أحمد حمودي، في ثاني تغييرات أحمد أيوب باللقاء.

أضاع الأهلي فرصة تسجيل الهدف الخامس بعدما انفدر عماد متعب بحارس مرمى بني سويف، ليراوغ الحارس ويمرر الكرة إلى الخلف لأحمد الشيخ، الذي سددها بعيدة عن المرمى في الدقيقة 66.

وبعد عدة دقائق، أجرى أيوب آخر تغييراته بالدفع بإسلام محارب بدلا من جونيور أجايي.

وفي الدقيقة 82، أضاف أحمد حمدي الهدف الخامس من تسديده بقدمه اليسرى داخل المنطقة، مستغلا تمريرة عماد متعب.

وأطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بإعلان فوز الأهلي على تليفونات بني سويف بخماسية نظيفة، بعد احتساب دقيقتين كوقت محتسب بدلا من الضائع.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان