الدوري المصري
المصري

المصري

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
المقاولون العرب

المقاولون العرب

- -
19:00
فاركو

فاركو

الدوري المصري
زد

زد

- -
19:00
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

الدوري الإيطالي
ساليرنيتانا

ساليرنيتانا

- -
19:30
هيلاس فيرونا

هيلاس فيرونا

الدوري الإيطالي
بولونيا

بولونيا

- -
21:45
يوفنتوس

يوفنتوس

الدوري الإماراتي
الوحـــدة

الوحـــدة

- -
20:00
العين

العين

جميع المباريات

إعلان

مجموعة مصر.. غانا تحلم بسيناريو "السنغال وجنوب افريقيا" لإعادة لقاء اوغندا

12:19 ص الأحد 08 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(القاهرة - مصراوي):

يحلم منتخب غانا بسيناريو لقاء السنغال وجنوب افريقيا من أجل إعادة مباراة أوغندا بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقدم الاتحاد الغاني لكرة القدم احتجاجا رسميا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد الحكم دانييل بينيت ومساعديه بسبب قراراته في مباراة اوغندا.

وأصدر الاتحاد الغاني بيانا رسميا كشف فيه عن أسباب احتجاجه على حكم المباراة بجانب طلب إعادة المباراة إن أمكن من أجل العدالة.

وأبرز الاتحاد في بيانه عدم احتساب الحكم لركلة جزاء لصالح لاعب غانا بالشوط الثاني، بجانب الغاء هدف صحيح بالدقيقة الأخيرة من المباراة.

ويأتي طلب غانا بسبب قيام الاتحاد الدولي في وقت سابق باتخاذ قرار بإعادة مباراة السنغال وجنوب إفريقيا بالتصفيات بسبب حكم المباراة.

وكان "فيفا" قد اصدر قرارا يوم 6 سبتمبر الماضي بإعادة مباراة السنغال وجنوب افريقيا التي اقيمت يوم 12 نوفمبر 2016 بالجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

وانتهت المباراة في ذلك الوقت بفوز جنوب افريقيا بنتيجة 2-1 على السنغال وسط اخطاء كارثية للحكم جوزيف لامبتي، صاحب واقعة "يد اينرامو" الشهيرة بدوري ابطال افريقيا بمباراة الترجي والأهلي برادس عام 2011.

وجاء قرار "فيفا" بخصوص مباراة السنغال وجنوب افريقيا بسبب وذلك بعد تأييد العقوبة الموقعة على الحكم الذي أدارها.

الاتحاد الدولي كان قد نشر تقريرا يوم 20 مارس الماضي تقريرا أكد فيه أن لامتي مدان بخرق المادة 6.1 من اللائحة الانضباطية للاتحاد (وهي التأثير في نتائج المباريات بما يخالف الأخلاقيات الرياضية) وأنه سيتم إيقافه مدى الحياة لعدم أهليته لممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين المحلي والدولي.

وتقدم الاتحاد السنغالي للعبة في ذلك الوقت بطلب للاتحادين الأفريقي (كاف) والدولي (فيفا) بالتحقيق في سلوك الحكم الغاني، الذي رآه أنه "اتخذ قرارات فاضحة لصالح منتخب جنوب أفريقيا"، مثل احتساب ركلات جزاء مشكوك فيها وعدة أخطاء لم يرتكبها لاعبو منتخب السنغال.

وقام الكاف بالتحقيق في الواقعة واتخذت لجنة التحكيم التابعة له قرارها باستبعاد لامتي لمدة ثلاث سنوات ليغيب عن المشاركة في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة (الجابون 2017) مطلع العام الجاري، ليضاعف الفيفا بعدها من العقوبة ويوقف لامتي (42 عاما) مدى الحياة.

ويطمح الاتحاد الغاني أن يحقق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فيما حدث بمباراة أوغندا، وتقييم اداء الحكام، على أمل حدوث سيناريو السنغال وجنوب افريقيا وبالتالي تُعاد المباراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان