دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

اتحاد الكرة لوزارة الرياضة: "بلاش تلعبوا بالنار"

08:08 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أكد مجدي عبدالغني، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أحقية المجلس في الاستمرار حتى نهاية دورته الانتخابية عام 2020 وفقًا لقانون الرياضة الجديد.

وكان اتحاد الكرة تلقى أمس الاثنين خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يهدد فيه بتجميد نشاط الكرة في مصر حال صدور أي قرار من جهة حكومية مخالف للقوانين.

وقال عبدالغني، في تصريحات هاتفية عبر قناة "دي إم سي سبورتس" مساء الثلاثاء: "مجلس اتحاد الكرة هو المجلس الوحيد الذي جاء بانتخابات أقيمت عام 2016 الماضي، بمراقبة من مندوبي الفيفا والكاف".

وأضاف عضو اتحاد الكرة: "مدة القيادة الحالية هي من 2016 حتى 2020"، وحذرنا وزارة الشباب والرياضة من اللعب بالنار من أجل سمعة الكرة المصرية".

وتابع: "القانون الجديد صُدر من أجل حماية الاتحاد المصري لكرة القدم، واتفاق على خارطة طريق بين اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة المصرية واللجنة الأولمبية المصرية".

وأكمل: "تم التعجيل بصدور القانون الجديد من أجل اتحاد الكرة، ولا يجوز إجراء انتخابات يصوت عليها الاتحادات والأندية التي فتحت باب الترشيح فقط".

وأوضح: "لجنة الفتوى والتشريع من الممكن أن تلغي القرار، وسبق واتخذ العامري فاروق (وزير الشباب والرياضة السابق) قرارا بحل اتحاد الكرة السابق وتراجع عنه بعد 24 ساعة".

وأتم عبدالغني تصريحاته قائلا: "يجب أن يسري القانون الذي يواكب شروط الاتحاد الدولي، وإذا أصرت وزارة الرياضة على إجراء انتخابات جديدة سيتجمد نشاط الكرة في مصر وفقًا لقوانين الفيفا".

يذكر أن اتحاد الكرة تسلم خطابا من اللجنة الأوليمبية المصرية يؤكد استمراره لنهاية دورته الانتخابية حتى 2020 بتاريخ 18 أكتوبر، أي قبل خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم.

فيديو قد يعجبك: