دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تحليل.. 4 أسلحة أمام الأهلي لهز شباك الوداد المغربي في نهائي أفريقيا

04:08 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

احتاج الوداد الرياضي المغربي لـ 6 أعوام للظهور مجددا في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك عقب خسارة اللقب في عام 2001 على يد الترجي التونسي. وتأهل الوداد لنهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد تخطي عقبة نظيره الجزائري اتحاد العاصمة، إثي التعادل السلبي في مباراة الذهاب على ملعب الإتحاد، والفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على ملعب الوداد.

ولعب الوداد 12 مباراة حتى بلغ الدور النهائي، سجل خلالها 12 هدفا، واستقبلت شباكه 6 أهداف، وسجل 4 أهداف في الشوط الأول خلال مشواره، ونجح في احراز 8 أهداف في الـ 45 دقيقة الأخيرة.

ونرصد في هذا التقرير الطريقة التي استقبل بها الوداد المغربي للأهداف خلال مشواره حتى بلوغ المباراة النهائية.

ثغرة أول نصف ساعة

ودخلت شباك الوداد المغربي هدفان فقط في الشوط الأول طوال مشواره، بينما استقبل مرماه 4 أهداف في الشوط الثاني.

وبالنظر إلى الأهداف التي سجلت في شباك الوداد، ستجد أن الفريق المغربي دخل شباكه هدف وحيد طوال مشواره في اول ربع ساعة من المباريات الـ 12 التي خاضها، خلال مواجهته أمام زاناكو الزامبي.

واستقبلت شباك الوداد هدفا وحيدا قبل الوصول للدقيقة 25 ، خلال مواجهته أمام الأهلي والتي انتهت بخسارة الفريق المغربي على يد الأهلي بهدفين دون رد.

الوداد ضعيف في الشوط الثاني

دخلت شباك الوداد المغربي 4 أهداف خلال الشوط الثاني من المباريات التي خاضها طوال مشواره نحو النهائي.

يملك الوداد القدرة على الحفاظ على شباكه مع انطلاق الشوط الثاني، لكنه سرعان ما يتراجع مستواه وصولا إلى أخر 20 دقيقة من المباراة ، فقد استقبلت شباكه اربع أهداف بالشوط الثاني، وجميعها جاءت في الدقائق الـ 20 الأخيرة من عمر المباراة.

 

سلاح العرضيات 

سجل فريق موناتا في مباراة الدور 32 أمام الوداد، مع حلول الدقيقة 90+4 من ركلة ثابتة من الجانب الأيمن، حولها حميدو سينايوكو براسه في شباك الوداد.

وسجل زاناكو الزامبي هدفا في شباك الوداد مع حلول الدقيقة 13 من زمن المباراة ، عن طريق تصويبة من الجانب الأيمن، فشل حارس الوداد في التصدي لها.

ودخلت شباك الوداد هدفين في مبارته أمام الأهلي بدور المجموعات، الأول جاء عن طريق مؤمن زكريا، بعد استغلاله تصدى حارس الوداد لتصويبة أجايي، والهدف الثاني جاء من خطأ دفاعي، بعد عرضية من علي معلول فشل الدفاع في اخراجها من منطقة الجزاء، لتسقط أمام اجايي وسجلها بسهولة.

وفي مباراة صن داونز لم يختلف الأمر كثيرا، حيث جاء هدف المباراة الوحيد في شباك الوداد، من عرضية من الجانب الأيمن سجلها كراهيري يانيك زاكري في الدقيقة 71.

 في مباراة اتحاد العاصمة الأخيرة للفريق، رغم فوزه بثلاثة أهداف، لكنه لم يتمكن من الحفاظ على مرماه واهتزت شباكه بنفس الطريقة، إثر عرضية من الجانب الأيمن تحولت للجانب الأيسر ليسكنها بعد ذلك ايوب عبداللاوى، لاعب اتحاد العاصمة في شباك الوداد.

 الجبهة اليسرى 

بعد رؤية جميع الأهداف التي دخلت شباك الوداد خلال مشواره في دوري أبطال أفريقيا والتي وصلت إلى 6 أهداف، تم رصد وجود ثغرة في الجبهة اليسرى للفريق الليبي، بعد وقوعها في أخطاء تسببت في دخول مرماهم 4 أهداف ، عن طريق العرضيات من الجانب الأيسر.

 

 

فيديو قد يعجبك: