كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال آسيا
العين

العين

- -
18:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. مملكة صلاح في أوروبا.. رجل خلفه شعبا بأكمله

06:28 م الجمعة 20 أكتوبر 2017

كتب- علي البهجي:

منذ فجر رحلة احترافه في أوروبا قبل عدة أعوام، خرج محمد صلاح، لاعب ليفربول وحيدا لكن لم يكمل المسير هكذا، اغتنم قبل سفرة مجموعة من المناصرين باتت تزداد يوما بعد يوم، أهدافه جلبت له مزيد من المؤيدين اعانته على تحمل مشاق الرحلة، ليتخطى في عامه الأول حدود الوطن، ليجد أن اسمه بات يتردد في كل أرجاء الوطن العربي.

محمد صلاح الذي بنى جدران مملكته في أوروبا على اكتاف شعبا من المحيط إلى الخليج، يهتفون معا في صوت واحد "لن تسير وحدك يا صلاح" ، خطواته الثابته نحو القمة مع كثير من الانظباط المطلوب في أوروبا أجبر حفنة من الغرب على احترامه وانضمام أعداد لا بأس به للمؤيدين العرب، ليصبح لديه شعبا بأكلمه، تصنع لصالحه الفارق في المنافسة على الألقاب أمام أساطير اللعبة داخل القارة العجوز.

جمهور صلاح يغزو تشيلسي

في عام 2014 وفور إعلان نادي تشلسي الإنجليزي ضم صلاح لصفوفه، اجتاحت جماهير الكرة المصري صفحة النادي الإنجليزي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وسبق جيش صلاح الالكتروني العاشق لصلاح إلى انجلترا ، الذي عبروا مباشرة بعد خبر التعاقد مع صلاح في اجتياح غير مسبوق شهده موقع البلوز الرسمي.

وكانت صفحة تشلسي على فيسبوك تمتلك 22 مليون متابع، والرقم بات في ازدياد حتى وصل الآن ورغم رحسل صلاح إلى أكثر من 47 مليون متابع.

روما تخضع أمام شعب صلاح

ومع رحيل صلاح عن الدوري الإنجليزي، وخوضه تجربة ناجح مع فيورنتينا الإيطالي، ليصبح هدفا لكل أندية الكالشيو هناك، حتى نجح فريق روما في التعاثد مع الفرعون المصري.

وعلى غرار ما قامت به الجماهير المصرية في أعقاب انتقال صلاح لتشيلسي الإنجليزي، شن حملة تأيد للموهبة المصرية بعد الانتقال إلى روما الإيطالي.

وقبل نهاية 2016 دشن روما موقعه الرسمي الأول باللغة العربية، بناءً على إستفتاء علي مواقع التواصل الاجتماعي والذي طلب من المشجعين التصويت لصالح اللغة الامثل للموقع الرسمي الجديد الخاص بالنادي.

وكان نادي العاصمة الإيطالية قام يوم 16 نوفمبر، 2016، بطرح إستفتاء علي تويتر يطلب فيه من المعجبين إختيار اللغة الأمثل من بين اللغات، العربية أو الإندونسية أو البرتغالية او الإسبانية كلغة رسمية لموقعه الجديد.

في خلال أربعة أيام فقط، أدلى اكثر من 44,000 مصوت، وطالبت الأغلبية العظمى بموقع عربي – 84%.

جيش صلاح يصل إلى ليفربول

مع اتمام صفقة انتقال محمد صلاح إلى ليفربول قادما من روما الإيطالي، بلغ عدد المتابعين لصفحة النادي الإنجليزي 30 مليون شخص، حيث انضم 215 ألف شخص للصفحة الرسمية منذ بداية اهتمام النادي الإنجليزي بالتعاقد مع صلاح.

فيالق صلاح تهزم ميسي ورونالدو

انتشرت فيالق محمد صلاح بشكل منظم في منصة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الإلكترونية لتخوض معركته ضد نجوم أوروبا، في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وعلى رأسهم الثنائي الأسطوري ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

في بداية التصويت وقبل أن تعرف فيالق صلاح خبر ترشحه لجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا في أسبوعه الأول، تفوق ميسي وخلفه رونالدو وسارت المنافسة بصورة طبيعية.

وبعد أن تناقلت الحسابات المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي خبر ترشيح صلاح انطلقت جماهير اللاعب بسرعة الصاروخ لتوجه ضربات متتالية لمنافسيه وتقترب به من ميسي ورونالدو بعد أن كان بعيداً عن المنافسة.

وبعد سويعات قليلة تصدر محمد صلاح التصويت ليقترب بشدة من الفوز بجائزة أفضل لاعب في دوري الأبطال في أسبوع المجموعات الأول، ووصلت نسبة التصويت له إلى 51% مقابل 22% فقط لميسي، و13% فقط لرونالدو الهداف التاريخي للبطولة.

جيش صلاح يعود لنصرته في أوروبا

عاد محمد صلاح، لاعب ليفربول ليفوز بجائزة أفضل لاعب في الجولة الثالثة لبطولة دوري أبطال إفريقيا، متفوقا على نجوم العالم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تتويج اللاعب المصري بالجائزة، بعدما حصد 51% من إجمالي عدد أصوات المشجعين.

وقاد صلاح فريقه ليفربول للفوز على ماليبور السلوفيني، بنتيجة 7-0، حيث سجل هدفين وصنع ثالثا، وصنع 4 فرص أخرى لزملائه.

وتفوق صلاح في الاستطلاع على كل من: التركي سينك توسون لاعب بشكتاش (33%)، وكوينسي برومس لاعب سبارتاك موسكو (7%)، وليونيل ميسي نجم برشلونة (3%)، وماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد.

فيديو قد يعجبك: