دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

محللون: 5 لاعبين في النجم سيصنعون الفارق.. وغيابات الأهلي مؤثرة

01:16 ص الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

الأهلي متأخر (2-1) ذهابا أمام النجم

كتب- عمر قورة:

تحدث مجموعة من خبراء الكرة التونسية والمغربية عن مباراة الأهلي والنجم الساحلي التونسي المرتقبة، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال التونسي سامي الطرابلسي، مدرب فريق السيلية القطري، عبر قناة "الكأس" يوم الاثنين: "النجم الساحلي في دوري الأبطال يلعب بكثير من الواقعية، ويتعامل مع كل مباراة على حدة وفي ظل الإمكانيات المتاحة أمامه".

وأكمل المدير الفني السابق للمنتخب التونسي: "رأينا قوة النجم الساحلي في مباراة الذهاب أمام الأهلي بتونس، كان الفريق يتسم بالتوازن وغياب التهور أو الاندفاع الهجومي الذي يترك مساحات خالية في منطقة الجزاء".

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق التونسي (2-1) في سوسة، ليحتاج الأهلي إلى الفوز بهدف نظيف على ملعب برج العرب بالإسكندرية، من أجل ضمان التأهل إلى المباراة النهائية من المسابقة الأغلى في إفريقيا.

وأوضح: "هناك أكثر من لاعب في صفوف النجم يمرون بفترة معنوية ممتازة خاصة الدوليون الذين بإمكانهم صناعة الفارق، مثل أيمن بن عمر ورامي البدوي وأيمن الطرابلسي، وكذلك حمدي النجاز الذي بدأ في استعادة مستواه".

وقد يعاني الأهلي من عدة غيابات أمام النجم على رأسها أحمد فتحي بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات، بجانب إصابة ثلاثي خط الوسط حسام عاشور وليد سليمان وعبدالله السعيد، فضلا عن عدم قيد أكرم توفيق بالقائمة الإفريقية.

من جانبه، أكد المحلل المغربي ربيع العفوي بقناة "الكأس": "الغيابات المحتملة في صفوف الأهلي ستكون مؤثرة بشكل كبير، خاصةً أن المعوضين ليسوا بنفس القيمة مع كامل الاحترام لهم".

وأضاف: "حسام عاشور على مستوى وسط الميدان وافتكاك الكرة والشراسة يعتبر من أفضل اللاعبين ليس فقط في النادي الأهلي بل بالكرة المصرية في هذا المركز".

وتابع: "كذلك أحمد فتحي الموقوف ليس فقط كظهير أيمن حيث كان بإمكانه تعويض حسام عاشور حال غيابه عن المباراة بسبب الإصابة، حيث يجيد اللعب في أكثر من مركز، بجانب خبرته ومساندته الهجومية على أرض الملعب".

وعن إمكانية الدفع برامي ربيعة في مركز خط الوسط مثلما اضطر حسام البدري للاعتماد عليه كلاعب ارتكاز بعد إصابة حسام عاشور أمام الرجاء، قال العفوي: "شخصيا لا أعرف، المدرب أدرى، لم تتاح لي الفرصة لمشاهدته".

وانتقل لللحديث عن جناح الفريق وليد سليمان: "يقدم اللاعب في المباريات الأخيرة أداء جيدًا خاصة على السمتوى التكتيكي وتفانيه في الأدوار الدفاعية، فبالتالي سيكون غياب عاشور وسليمان وفتحي والسعيد مؤثر للغاية".

وأنهى ربيع العفوي تصريحاته قائلا: "استعاد النجم خدمات حمزة لحمر، وكذلك المهاجم البرازيلي دياجو أكوستا الذي سيشارك في المباراة بعد نهاية مد إيقافه، وأعتقد أن الأخير سيصنع الفارق، لكن التأهل سيكون بعد 90 دقيقة".

فيديو قد يعجبك: