الدوري المصري
سموحة

سموحة

4 0
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
فاركو

فاركو

0 2
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يستعد للنجم برباعية أمام الرجاء في الدوري

06:52 م الإثنين 16 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تصوير- محمد حسام الدين:

حقق الأهلي فوزا عريضا على ضيفه الرجاء بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام مساء الاثنين، والمؤجلة بينهما من الأسبوع الثالث للدوري الممتاز.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى النقطة السابعة في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الممتاز، مع العلم أن لديه مباراتين مؤجلتين في المسابقة، نظرًا لمشاركته في دوري أبطال إفريقيا.

وبالتالي يخوض حامل لقب الدوري مواجهة النجم الساحلي التونسي بحالة معنوية مرتفعة، حيث يكفي الأهلي الفوز بهدف نظيف من أجل ضمان التأهل إلى المباراة النهائية للمسابقة.

ومن المقرر أن يستضيف الأهلي فريق النجم الساحلي يوم الأحد المقبل على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وفي ثاني مباريات عماد النحاس كمدير فني للرجاء، تعقد موقف الفريق صاعد حديثًا إلى الممتاز، بعدما فشل في حصد أي نقطة هذا الموسم بعد مرور خمس جولات من المسابقة.

تفاصيل المباراة:

بدأ حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، بتشكيل مكون من: محمد الشناوي، محمد هاني، سعد سمير، رامي ربيعة، علي معلول، أحمد فتحي، حسام عاشور، صالح جمعة، جونيور أجايي، مؤمن زكريا، وليد أزارو.

انطلقت المباراة بصافرة الحكم محمد الصباحي، واستحوذ لاعبو الأهلي على الكرة بشكل تام في خط وسط الرجاء المتراجع في منطقته الدفاعية، حتى جاء الهدف الأول في الدقيقة السابعة من تسديدة قوية لأحمد فتحي خارج منطقة الجزاء ذهبت على يسار الحارس عمر رضوان، بعد تمريرة من زميله النيجيري جونيور أجايي على حدود المنطقة.

ظهر على لاعبو الأهلي الرغبة في حسم المباراة منذ الدقائق الأولى منها، وكثف الأحمر من هجماته على مرمى الرجاء، ومرر مؤمن زكريا الكرة إلى جونيور أجايي، لكن تسديدة اللاعب النيجيري ذهبت بعيدة عن حارس الخصم في الدقيقة 11.

واصل الأهلي ضغطه على الرجاء، وبعد سلسلة من التمريرات على حدود منطقة الجزاء، وصلت الكرة إلى مؤمن زكريا الذي أودعها بقدمه اليسرى في الزاوية اليمنى للحارس، مستغلا تمريرة أجايي في الدقية 20 من عمر المباراة.

سقط لاعب الوسط حسام عاشور قائد الأهلي في الدقيقة 23 من عمر اللقاء متأثرا بآلام في العضلة الضامة، ليصبح مهددًا بالغياب عن مواجهة النجم يوم الأحد، واضطر حسام البدري لتغييره خوفًا من تفاقم الإصابة، ليأخذ محمد نجيب مكانه في التشكيل منذ الدقيقة 30.

وبالتالي يزامل محمد نجيب سعد سمير في خط الدفاع، ليتقدم رامي ربيعة في خط وسط الأهلي كلاعب ارتكاز بجوار أحمد فتحي، بعد استبعاد الدفع بعمرو السولية خوفا من تعرضه للإصابة هو الآخر قبل المواجهة المرتقبة.

وقبل نهاية الشوط الأول، انفرد جونيور أجايي بمرمى الرجاء، لكنه فضل تمرير الكرة إلى جونيور أجايي، الذي أودع الكرة في اشباك الخالية من الحارس محرزًا الهدف الثالث للمارد الأحمر لتصبح النتيجة (3-0).

وبمرور 10 دقائق من الشوط الثاني، نجح الرجاء في تقليص الفارق بتسجيل أول هدف لهم في الدوري هذا الموسم عن طريق أحمد سعيد أوكا مستغلا تمريرة هاني العجيزي، ليراوغ اللاعب علي معلول داخل المنطقة، ويسدد الكرة على يمين الحارس محمد الشناوي.

وبعد هدف الرجاء، أجرى البدري ثاني تغييراته بالدفع بأحمد الشيخ بدلا من جونيور أجايي، قبل أن يوقع سعد سمير على الهدف الرابع في الدقيقة 59 من عمر اللقاء، من تسديدة على الطائر داخل منطقة الجزاء، مستغلا ضربة ركنية نفذها صالح جمعة.

دفع البدري بآخر أوراقه في الدقيقة 64 من عمر اللقاء، بإقحام أحمد حمودي بدلا من صالح جمعة.

وحرمت العارضة الأفقية مؤمن زكريا من تدوين الهدف الشخصي الثاني له والخامس لفريقيه في الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

فيديو قد يعجبك: