دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الانسحاب التاسع للزمالك.. هل ينفذ مرتضى قراره ويقف في وجه اتحاد الكرة؟

09:13 م الجمعة 13 أكتوبر 2017

كتب - محمد يسري مرشد: 

للمرة التاسعة يخرج مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك ليقرر الانسحاب من مسابقة الدوري وهذه المرة القرار جاء بعد الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباراة الزمالك وطنطا. 

الزمالك تعادل بهدف لمثله في مباراة أقيمت على ملعب المحلة ضمن الأسبوع الخامس من مسابقة الدوري وسط اعتراضات تحكيمية من جانب الفريق الأبيض على حكم المباراة والذي احتسب ركلتي جزاء لصالح الفريق الأبيض. 

ولكن بعد قرار مرتضى الانسحاب من مسابقة الدوري لم يكن هذا القرار هو الأول في عهد الرجل الأول بنادي الزمالك والذي سبق وأن اتخذ القرار في 8 مناسبات سابقة.

الأول

هدد مرتضى منصور بالإنسحاب من بطولة الدورى موسم 2014-2015 فى حالة إيقاف ثنائى الفريق الأبيض ، معروف يوسف وخالد قمر على خلفية توقيعهما للأهلى والزمالك.

الزمالك كان تقديم بشكوى ضد مؤمن زكريا بسبب توقيعه للقطبين ورد الأهلى بشكوى ضد قمر ومعروف ليتم ايقاف الثلاثي لمدة شهر إلا أن مرتضى لم ينفذ تهديده.

الثاني 

بنفس الموسم هدد مرتضى منصور بالإنسحاب من بطولة الدورى فى حالة اسناد أى مباراة للحكم محمود عاشور قائلاً "لو محمود عاشور ده مسك صفارة تاني هنسحب من الدوري " .

واعترض رئيس نادي الزمالك على أداء عاشور بمباراة فريقه ضد انبي التى خسرها 0-2 ليظهر عاشور مرة أخرى ويتراجع مرتضى عن تهديده .

الثالث

هدد مرتضى منصور بالانسحاب من بطولة الدورى 2014 -2015 لو نقلت مباراة القمة من الجونة إلى برج العرب فى مقابل تهديد من محمود طاهر رئيس الأهلي بالانسحاب لو اقيمت المباراة فى الجونة.

وتمسك مرتضى بعدم السفر إلى الأسكندرية قبل أن يرضخ ويتراجع عن تهديده لتقام المباراة فى ملعب برج العرب.

الرابع

اعلن نادي الزمالك انسحابه من بطولة الدورى عقب الهزيمة من طلائع الجيش 2-3 موسم 2015-2016 ما وصفه بـ " القرارات التحكيمية الظالمة" .

وأعترض الزمالك بشدة على الحكم محمود البنا الذى أدار المباراة الا أن مرتضى منصور تراجع عن الانسحاب.

الخامس

رفض مرتضى منصور أداء مباراة القمة فى فبراير الماضى ببرج العرب مهدداً بالانسحاب من الدورى واستقالة مجلس إدارة الزمالك بالكامل وتحرير محضراً ضد الأهلى فى حالة عدم توجهه لبتروسبورت الملعب الذى أراده منصور ليُلعب الدربي فى النهاية ببرج العرب.

السادس

أعلن رئيس الزمالك انسحاب ناديه من بطولة الدورى الموسم الماضى اثناء مباراة الأهلى والمقاولون التى شهدت طرد لاعبين من ذئاب الجيل اعتراضاً على التحكيم.

وعاد النادي الأبيض مرة أخرى فى قرار وخاض مباراة انبي بعد اقل من 72 ساعة من قرار الإنسحاب .

السابع

فتح مرتضى منصور النار على التحكيم فى ديسمبر الماضى عقب فوز الأهلى على مصر المقاصة 2-0 ووصفه بـ "الفاسد" على خلفية ضربة جزاء مشكوك فى صحتها احتسبها الحكم ابراهيم نور الدين للفريق الأحمر ضد منافسه الفيومي.

وربط منصور عودة الزمالك للدورى بخروج الحكم نو الدين من قائمة حكام الدورى إلا أن النادي الأبيض عاد مرة أخرى لاستكمال المسابقة.

الثامن

أعلن مرتضى منصور عبر قناة العاصمة فى نوفمبر الماضى أنه لن يستكمل بطولة الدورى فى حالة عودة الاستبدال فى فترة الإنتقالات الشتوية إلا أن رئيس الزمالك تنصل من تهديده فى تصرحيات صحفية قائلاً " لا أساس من الصحة لما تردد في الآونة الأخيرة بشأن تهديد الزمالك بالانسحاب احتجاجا على عودة الاستبدال".

التاسع

بعد مباراة الزمالك وطنطا ضمن الأسبوع الخامس من مسابقة الدوري في مباراة انتهت نتيجتها (1-1)، أعلن مرتضى منصور الانسحاب من مسابقة الدوري احتجاجًا على محمود بسيوني حكم المباراة والذي احتسب ركلتي جزاء لصالح أبناء السيد البدوي. 

مرتضى منصور أكد أنه لن يستكمل الدوري في ظل وجود اتحاد كرة "فاشل" وظلم تحكيمي "فاجر" على حد قوله.

فيديو قد يعجبك: