بالصور.. الأهلي يسجل أول فوز بالدوري بثنائية في شباك الاتحاد

08:02 م الخميس 12 أكتوبر 2017

متابعة- محمد مصطفى:

تصوير- أحمد طرانه:

حقق النادي الأهلي فوزًا بهدفين نظيفين على حساب الاتحاد السكندري، في الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الممتاز، على ملعب ستاد السلام.

وأحرز أجايي هدف الأول في الدقيقة 43، بعد استلام الكرة داخل منطقة الجزاء ليضعها على يسار الحارس الهاني سليمان، قبل أن يضيف حسين السيد الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 80 من تصويبة من خارج منطقة الجزاء.

وتوقف رصيد الاتحاد عند رصيد 6 نقاط، فيما رفع الاهلي رصيده لـ4 نقاط، من تعادل وفوز، حيث تأجلت مبارياته الأخرى بسبب مشاركته في دوري أبطال إفريقيا.

التشكيل:

بدأ حسام البدري المدير الفني للاهلي المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: شريف إكرامي الدفاع: حسين السيد - رامي ربيعه - سعد سمير - محمد هاني الوسط: عمرو السولية - حسام عاشور وسط الهجوم: جونيور أجايي - صالح جمعة - أحمد حمودي الهجوم: وليد أزارو

فيما بدأ الاتحاد السكندري تحت قيادة هاني رمزي بالتشكيل التالي: كالتالي:الهاني سليمان، محمد الشاذلي، محمد عطوة، هشام شحاته، رمزي خالد، محمود شعبان، عاشور الأدهم، خالد الغندور، محمد المنصر، أحمد الألفي، كواكو مانتشو.

تفاصيل المباراة:

حصل النادي الاهلي على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء بعد عرقلة محمود شعبان كدافع زعيم الثغر لوليد أزارو ليحصل على بطاقة صفراء، يتصدى للكرة صالح جمعة ولكن يسددها تعلو العارضة.

وكاد حمودي أن يتقدم للاهلي في الدقيقة الخامسة، بعد عرضية من أجايي ولكن مدافع الاتحاد تدخل في اللحظة الأخيرة لتتحول الكرة لركنية.

ضغط الأهلي لإحراز هدف التعادل.. وأضاع أزارو انفراد أول في الدقيقة 21 بتسديد الكرة في جسد الهاني سليمان، قبل أن يهدر انفرادا آخر في الدقيقة 23 بتمريره الكرة عرضية بدلا من تسديدها في المرمى.

حاول حمودي لعب كرة مقصية استعراضية في الدقيقة 28 بعد تمريرة من حسام عاشور ولكن كرته ذهبت ضعيفة في يد الهاني سليمان.

وفي الدقيقة 39، تعرض صالح جمعة لإصابة دموية بعد اصطدام مع لاعب الاتحاد السكندري، ليخرج لتلقي العلاج.

ومن ركنية للأهلي سقطت الكرة لعمرو السولية الذي سدد الكرة لتسقط لأجايي ليضعها في شباك الهاني سليمان معلنا الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 43.

وبعد دقيقتين وقت بدل ضائع أطلق الحكم محمود البنا صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف أجايي.

انطلق الشوط الثاني ولم يجري البدري أو هاني رمزي أية تبديلات.

وحصل صالح جمعة على بطاقة صفراء في الدقيقة 52، بسبب الاعتراض على الحكم.

أجرى بعدها هاني رمزي تبديلا بنزول حسام باولو بدلا من رمزي خالد في محاولة لإدراك التعادل.

وانطلق صالح جمعة في الدقيقة 54.. وأرسل كرة عرضية رائعة حولها حمودي برأسه في العارضة لترتد لاجايي الذي سددها خارج المرمى، في أول كرة خطيرة بالشوط الثاني، ليخرج بعدها حمودي ويحل بدلا منه وليد سليمان في أول تبديلات الأهلي.

وأجرى البدري تبديلا آخر في الدقيقة 64، بنزول مؤمن زكريا بدلا من صالح جمعة.

وحاول هاني رمزي زيادة قوته الهجومية فدفع بناشئ الأهلي فوزي الحناوي في الدقيقة 68 بدلا من أحمد الألفي.

وفي الدقيقة 80، انطلق حسين السيد من الجانب الأيسر، واستطاع التوغل لداخل الملعب ليسدد بيمناه لتسكن شباك الحارس الهاني سليمان، معلنا الهدف الثاني للنادي الأهلي.

وأجرى البدري آخر تبديلاته بنزول أكرم توفيق بدلا من وليد أزارو، ليرد مدرب الاتحاد بالتبديل الأخير بنزول محمد جدو "الصغير" بدلا من محمود شعبان.

وفي الوقت بدل الضائع حصل الهاني سليمان على بطاقة صفراء بعد اعتدائه على مؤمن زكريا بدون كرة، ثم يحصل هشام  شحاته على البطاقة الحمراء بعد تدخل عنيف على وليد سليمان الذي غادر الملعب ولم يكمل الثواني الاخيرة.

وأطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية، بفوز الاهلي بهدفين مقابل لا شيء.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان