دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

ملخص السبت.. مهرجان أهداف ومشادة "شيكابالا" وعناق "نيمار وكافاني" -فيديو

12:43 ص الأحد 01 أكتوبر 2017

مباريات السبت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

شهد يوم السبت إقامة مجموعة من المباريات المثيرة والقوية على مدار اليوم في الدوريات والبطولات المختلفة في مصر والملاعب العالمية والعربية.

ويقدم مصراوي تقريرا بأبرز أحداث ومباريات السبت "المليء بالأهداف" وأهم النتائج واللقطات:

الدوري الانجليزي

واصل فريقا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد صراعهما على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز الأول بهدف نظيف على البلوز، وفوز يونايتد على ضيفه كريستال بالاس 4 /صفر في المرحلة السابعة من المسابقة.

وفي مباريات أخرى فاز توتنهام على مضيفه هيديرسفيلد 4 / صفر وستوك سيتي على ساوثهامبتون 2 /1 وويستهام يونايتد على سوانسي سيتي 1/صفر وتعادل وست بروميتش البيون مع واتفورد 2 /2 وبورنموث مع ليستر سيتي سلبيا.

 

الدوري الفرنسي

واصل البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروجوياني إدينسون كافاني ممارسة هوايتهما في هز الشباك وتعانق اللاعبان أمام الجماهير في المدرجات وقادا فريقهما للفوز الكاسح بمهرجان أهداف (6 / 2) على بوردو في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي.

وجاءت أهداف سان جيرمان عن طريق نيمار في الدقيقتين الخامسة و40 من ضربة جزاء وكافاني وتوماس مونييه والألماني جوليان دراكسلر وكيليان مبابي في الدقائق 12 و21 و45 و58 فيما سجل يونس سانخاري ومالكولم دي أوليفيرا هدفي بوردو في الدقيقتين 31 و90 من ضربة جزاء.

ولكن اللقطة الأبرز جاءت عندما تعانق اللاعبان نيمار وكافاني أمام الجميع ليؤكد اللاعبان زوال الخلاف بينهما.

 

الدوري المصري

تعادل بتروجيت مع ضيفه طنطا بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت على ملعب السويس الجديد، ضمن منافسات الأسبوع الرابع من الدوري المصري الممتاز.

التعادل جاء بنكهة زملكاوية، حيث افتتح أحمد جعفر لاعب الزمالك السابق التسجيل في المباراة بالدقيقة 50 من عمر اللقاء، مدونًا الهدف الأول لبتروجيت، وحصل طنطا على ضربة جزاء ولكن أهدرها مصطفى محمد لاعب الزمالك المعار لصفوف الفريق، في الدقيقة 81 من عمر اللقاء، بعدما تصدى لها حارس الفريق البترولي.

لكن وفي الدقيقة الأخيرة، نجح مصطفى محمد في تعويض إهدار ضربة الجزاء، وأحرز هدف التعادل لطنطا من تسديدة قوية بعيدة المدى سكنت الزاوية اليسرى لمرمى بتروجيت.

وفي مباراة أخرى، فاز الداخلية على نظيره مصر المقاصة بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد بني سويف.

بداية المقاصة هذا الموسم هيّ الأسوأ له على الإطلاق منذ صعوده إلى دوري الأضواء والشهرة منذ 8 مواسم، حيث لم يتمكن المقاصة بعد أربع جولات من بداية مسابقة الدوري من الحصول سوى على نقطة واحدة.

المحترفون

شارك المحترف المصري محمود حسن تريزيجيه، لاعب قاسم باشا، في هزيمة كبيرة لفريقه على يد مضيفه أوسمانلي سبور بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الأسبوع السابع من الدوري التركي الممتاز.

جاءت أهداف أصحاب الأرض في الدقائق 16 و45 و59 عن طريق موسى شاجيران وسوكول سيكاليشي وأمينو عمر.

وحافظ محمود تريزيجيه على مكانه بالتشكيل الأساسي لقاسم باشا، قبل أن يخرج في آخر تغييرات الفريق بالدقيقة 74 من عمر المباراة.

 

شارك المصري أحمد حجازي في تشكيل فريق وست برومتش ألبيون الأساسي خلال مواجهته لواتفورد في إطار مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي.

وتعادل وست برومتش مع واتفورد بهدفين لكل فريق، وكاد أحمد حجازي أن يسجل هدفاً لفريقه في الدقيقة 31 بعدما تلقى كرة عرضية لعبها برأسه أمام المرمى الخالي ولكنها مرت فوق العارضة.

كما أخطأ حجازي في الدقيقة 94 من المواجهة في إبعاد كرة عرضية عن مرمى فريقه لينجح ريتشاردليسون في تسجيل هدف قاتل لواتفورد حصل عن طريقه على نقطة التعادل.

 

نجح محمود عبدالرازق "شيكابالا" قائد ولاعب وسط نادي الرائد السعودي في احراز هدف والحصول على ركلة جزاء لفريقه أمام أهلي جده بعدما استخدم مهارته الخاصة.

وخسر الرائد أمام الأهلي على ملعب الأخير بنتيجة 5-3 في إطار مباريات الجولة رقم 5 لمسابقة الدوري السعودي الموسم الحالي.

وغاب محمد عبدالشافي المدافع الأيسر لأهلي جده عن تشكيل فريقه أمام الرائد.

وشهد ملعب المباراة في شوط المباراة الأول مشادة بين شيكابالا وزميله بالفريق عبدالله الشامخ، وتدخل مسؤولي الفريق لإنهاء الموقف.

وجاء هدف شيكابالا في الدقيقة 94 من أحداث المباراة وكان فريقه الذي كان منقوصا بعد طرد صقر عطيف. متأخر بنتيجة 5-2 في ذلك الوقت.

 

فيديو قد يعجبك: